الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية ويهدم منزلا بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 15 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في عدة مدن فلسطينية بالضفة الغربية، بالإضافة إلى قيام جرافات الجيش بهدم منزلا في مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

وفي مخيم جنين أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المخيم، فيما اعتقل 8 آخرون، بينهم أسرى محررون من أنحاء متفرقة.

وقال شهود عيان: “الجيش اقتحم المخيم فجرا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، تخللها اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة الشاب محمد صبحي مطاحن بالرصاص الحي في الساق، وآخرين بالاختناق”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان، بعد دهم منازل ذويهم في المخيم، وهم: أحمد عبد الله بني غرة، وحمزة المبيض، ومحمد عبد الرازق حنون، وأحمد نوباني نجل الشهيد نضال.

ومن مدينة جنين، اعتقلت تلك القوات الشابين محمد عدنان مخزومي، ومعتز أبو زيد، والأسيرين المحررين محمد جهاد أبو بكر، وأسامة خليل عمارنة من بلدة يعبد، عقب دهم منازل ذويهم.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، كلا من: بشار يعقوب البدوي من مخيم العروب شمالا، ومحمد موسى عبدالله جرادات، وقصي نمر فروخ، ويزن راغب فروخ من بلدة سعير شرقا، وحذيفة محمد عبد العزيز زهور بلدة من بلدة بيت كاحل غربا.

كما سلمت القوات الشاب ورد عوض شقيق الشهيد جعفر عوض من بلدة بيت امر بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها في مركز “عصيون” الاحتلالي شمال الخليل.

وفي مدينة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الأسيرين المحررين أمير اشتية من حي رفيديا، وعلاء سميح الأعرج (31 عاما) من حي المعاجين، والشاب عمر إبراهيم الترتير (18 عاما) من مخيم عسكر القديم شرقا، بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما قامت قوات الاحتلال باقتحام قرية بيت دجن شرقا، واعتقلت الأسير المحرر نضال خلف حج محمد، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة اذنا غرب الخليل، وداهمت منزل المواطن علي جمال علي طميزي، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي ذات السياق، هدمت طواقم وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، منزلاً يعود لعائلة المغربي، شمال القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان: “قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا محكما في محيط المنزل الواقع في حي المطار، شمال المدينة المقدسة، خلال عملية هدم وتدمير المنزل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]