الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا بالقدس والضفة.. ويتوغل في غزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تركزت في محافظة نابلس وقرية طلوزة والباذان.

واعتقلت القوات عددا من الفلسطينيين، وفتشت عددا كبيرا من المنازل وعبثت بمحتوياتها، فيما توغلت عدد من الآليات العسكرية على طول الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مركز وادي حلوة، إن شرطة الاحتلال اعتقلت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني من منزلها بحي الجوز في القدس، بعد اقتحامه وتحطيم محتوياته، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خليل حلوة ومحمد حسن حلوة، بعد مداهمة منزليهما في بلدة عناتا.

وأضاف المركز، أن قوات الاحتلال اعتقلت على حاجز قلنديا، المواطن مؤيد قنداح من سكان قرية أبو شخيدم شمال رام الله، أثناء تواجده على الحاجز، في الوقت الذي داهم الاحتلال منزل محمد البشيتي في القدس المحتلة، قاموا بالعبث بمحتوياته وتدمير ممتلكاته.

وقال نادي الأسير، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، وداهمت عدة أحياء داخلها، إضافة إلى اقتحام عشرات الجنود التابعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي مشاة المدينة من جهة منطقة الطور.

وأوضح نادي الأسير، أنه جرى اعتقال 12 شخصا، من عدة أنحاء وبلدات في محافظة نابلس، بينهم أسرى سابقون وهم: خالد أبو السعود، وفؤاد فواز حنني، نبيل كامل دبابسة، ومحمد عماد جناجرة، وفارس رشيد حشايكة، وحمزة عبد الله ياسين، ومعاذ موسى، وباسم العتبة، وعلاء شبيري، وعاصم بشكار، وشقيقه إسلام، بالإضافة إلى علاء فطاير.

وفي طولكرم، اقتحم الاحتلال منزل الشيخ فتحي قرعاوي في مخيم نور شمس شرقي المدينة وأحدثت خرابا كبيرا في محتويات المنزل.

وفي بيت لحم قامت قوات الاحتلال باعتقال كلا من: مراد خالد الحايك (28 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وأحمد الصرعاوي (26 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضاف نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة بيت لحم واعتقلت خلال عملية الاقتحام كلاً من: مراد خالد الحايك، وأحمد محمد الصرعاوي، وصالح عبد جواريش، ومواطن آخر من الخليل وهو نبيل نبيه الشرباتي، والأسير السابق مهنا خالد الشرقاوي من جنين.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار، صباح اليوم الأربعاء صوب الأراضي الزراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية، إن جنود الاحتلال المتمركزين قرب موقع أبو صفية شرق مخيم المغازي أطلقوا النار صوب الأراضي الزراعية ما اجبر المزارعين على مغادرة حقولهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما توغلت خمس آليات عسكرية إسرائيلية لمسافة محدودة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، انطلاقًا من ما يسمى بوابة “السناطي” العسكرية شرقي بلدة عبسان الكبيرة وبدء أعمال تجريف على طول المنطقة الحدودية .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]