الاحتلال يعلن توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة إلى 15 ميلا بحريا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة إلى مساحة 15 ميلا بحريا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إنه “تم صباح اليوم توسيع مساحة الصيد البحري في قطاع غزة لمسافة أقصاها 15 ميلا بحريا”، مضيفا “أنه لن يسمح للصيادين بخرق المسافات التي تم التوافق عليها”.

ويأتي القرار الإسرائيلي بعد تراجعها قبل أسبوعين عن توسعة مساحة الصيد بحجة موجة التصعيد الأخيرة، لتعود مجدداً لزيادة مساحة الصيد بعد تفاهمات التهدئة” التي جرت بين حركة حماس وإسرائيل برعاية مصرية.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” إن هذه الخطوة تشكل جزءا من “التفاهمات الصغيرة والهادئة” التي تم تحقيقها نهاية الأسبوع الماضي، بينما تستمر المفاوضات لتحقيق “تفاهمات أكبر”.

فلسطينيا، قال زكريا بكر مسؤول اتحاد لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة إننا لم نبلغ رسميا بقرار توسعة مساحة الصيد لـ 15 ميلا في بحر غزة.

هذا نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الأثنين الأنباء حول التوصل إلى وقف إطلاق نار مع حركة حماس بقطاع غزة.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية التي أوردت الخبر نفى مكتب نتنياهو وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، لمدة ستة شهور.

وقالت الصحيفة العبرية، إن مصدر أمني إسرائيلي رفيع، نفى كذلك الأخبار التي وردت بالقناة الثانية، حول التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس.

وأشارت صحيفة معاريف، الى أن الناطق باسم حركة حماس بغزة، فوزي برهوم، أكد أنه لا صحة للتقارير التي تتحدث عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل لمدة 6 شهور.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]