الاحتلال يقتحم منزل «الجعبري» منفذ عملية الخليل.. ولابيد يعلن حالة التأهب

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، منزل عائلة الشهيد محمد الجعبري، منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة كريات 4 بمحافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل الغد إن قوات الاحتلال اقتحمت بعنف منزل عائلة المنفذ في منطقة “بيت عيون” في الخليل، وقامت بترويع ساكنيه والتحقيق معهم.

وأشار إلى أن العشرات من المستوطنين المتطرفين هاجموا منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي باتجاه منازلهم بصورة مباشرة.

وأضاف أن مواطنين من منطقة الرأس القريبة من مستوطنة كريات 4 وجهوا نداء استغاثة لصد هجوم المستوطنين على منازلهم بالرصاص.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق في مدينة الخليل عقب العملية، وعززت من إجراءاتها الأمنية والعسكرية في ظل حالة توتر شديد تسود المدينة بعد عملية إطلاق النار ومقتل المستوطن.

وفي السياق/ أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في ساعة متأخرة من مساء السبت 29 أكتوبر 2022، تقييما للوضع الأمني في أعقاب عملية كريات أربع، والتي أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة.

وقال مكتب لابيد، في بيان صحفي: “رئيس الحكومة الإسرائيلية أمر بتعزيز القوات الأمنية والعسكرية في منطقة الخليل ابتداء من الليلة واستمرار التأهب في كافة الساحات”.

وأوضح البيان أنه حضر التقييم وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، ووزير الأمن الداخلي عومر بارليف، ورئيس مجلس الأمن القومي، إيال حولاتا، ورئيس الأركان الجنرال، أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك، رونين بار، ومفتش الشرطة، يعقوب شبتاي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، العقيد آفي جيل، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ومسؤولين آخرين.

ومن جانبه، قال غانتس: “قبل قليل أجريت تقييمًا للوضع بمشاركة رئيس الأركان ورئيس الشاباك، وأمرت بصياغة سلسلة من الإجراءات العملياتية – الجيش وقوات الأمن سيضعون أيديهم على كل من شارك في الهجوم”.

واستشهد شاب فلسطيني مساء اليوم السبت، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار في مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي مدينة الخليل.

وأسفرت عملية إطلاق النار عن مقتل مستوطن وإصابة 4 مستوطنين آخرين بجروح متفاوتة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن من بين المصابين شخصية معروفة جدا (عوفر يوحنا) أحد أكثر المستوطنين تطرفاً والذين يهاجمون على الدوام المواطنين الفلسطينيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]