الاحتلال يقرر تمديد إغلاق معبر كرم أبو سالم

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق ادخال البضائع، مساء اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022، أن الجانب الإسرائيلي أبلغ باستمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم، أقصى جنوب قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان مقتضب لها، “إن الجانب الإسرائيلي أبلغنا بقرار استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم ليوم غد الخميس”.

وكانت اللجنة قد أعلنت أمس، أن الجانب الإسرائيلي أبلغ “بشكل مفاجئ” بقرار إغلاق معبر كرم أبو سالم، دون الإبلاغ عن الأسباب.

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد اليوم الأربعاء، اجتماعا للكابينيت، حيث عرض قادة الأمن، ورئيس الشاباك، ورئيس الأركان، ورئيس الأمن القومي إحاطة عن الوضع الأمني ​​في الجنوب، وناقشوا في إطاره تقييم الوضع والإجراءات الأمنية المتخذة في محيط مستوطنات غلاف غزة.

وذكر مكتب لبيد في تصريح صحفي، أن رئيس الوزراء لابيد تلقي تحديثات منتظمة للوضع في غلاف غزة ويعقد مناقشات عدة مرات في اليوم.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية: ما يزال الخوف من نيران مضادة من غزة قائماً – بعد تقييم الوضع، تم إغلاق الطريق 232 أمام حركة المرور من مفترق كيبوتس نير يتسحاق إلى كيبوتس كرم أبو سالم”.

وأعربت عن خشيتها من قيام عناصر حركة الجهاد الإسلامي، بردة فعل، بإلحاق الضرر بأهداف إسرائيلية كالدبابات على الحدود بصواريخ مضادة، كما يحاول عناصرها العثور على هدف جيد.

ونقلت القناة7 العبرية، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أنه تقرر تمديد حالة التأهب في مناطق غلاف غزة حتى يوم غد على الأقل، فيما يدرس جيش الاحتلال حظر الصيد في بحر قطاع غزة.

وفي السياق، فتحت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين شمال قطاع غزة.

وقال اتحاد لجان الصيادين، إن الزوارق الحربية المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال القطاع فتحت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر منطقتي السودانية والواحة، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]