الاحتلال يقمع مظاهرات في الداخل الفلسطيني

تواصلت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ، مساء اليوم الأربعاء، مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مراسل قناة الغد، أن الغارات استمرت على قطاع غزة، وذلك بعد أن صادق الكابينت الاسرائيلي على خطة رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي لتكثيف الهجمات على قطاع غزة.

وذكر مراسلنا، أن طائرات الاحتلال استهداف البنك الوطني الإسلامي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت مبنى وزارة المالية في مدينة غزة بصاروخ استطلاع، واستهدفت طائرات الاحتلال بصواريخ الإف 16 منطقة السرايا وسط مدينة غزة.

وبين، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلا مأهولا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وعدد من الجرحى، وكذلك شن الطيران الإسرائيلي غارة على أرض زراعية قرب تلة قليبو شرق جباليا، وأن أكثر من 15 غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال الحربية على شمال  وغرب قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن ٦٥ شهيدًا بينهم ١٦ طفلا و٥ سيدات عدا عن إصابة ٣٦٥ بجراح مختلفة جراء عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

إحراق المسجد العمري الكبير

وفي فلسطين المحتلة 48، أفاد مراسل قناة” الغد”، أن متطرفين يهود اعتدوا على الفلسطينيين في حيفا وعكا وطبريا واللد، وأن الفلسطينيين أحبطوا محاولة مستوطنين إحراق المسجد العمري الكبير ومسجد النور في مدينة اللد ، من قبل أنصار منظمات المتطرفة الذين شرعوا بشن هجمات عنف على منازل ومملكات المواطنين الفلسطينيين في المدينة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في اعتداء للشرطة الإسرائيلية والمستوطنين عليهم ، وفي منطقة “بات يام”، أصيب شاب بجروح خطيرة إثر الاعتداء عليه من قبل مستوطنين المتطرفين حيث أوقفوا مركبته عندما أدركوا أنه عربي وانهالوا عليه بالضرب.

كما أصيبت امرأة حامل برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال قمعها للوقفة الاحتجاجية في حي النسناس في مدينة حيفا ضد اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وقطاع غزة.

وفي مدينة يافا، حطم إسرائيليون محالا تجارية لمواطنين فلسطينيين وذلك تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، كما أصيب شابا بجروح وصفت بالخطيرة عقب اعتداء الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين المحتجين على العدوان في القدس وقطاع غزة في مدينة يافا.

مواجهات في القدس والضفة

وفي حى الشيخ بمدينة القدس المحتلة، أفاد مراسل قناة الغد، أن حالة من التوتر سادت في حي الشيخ جراح، مساء اليوم الأربعاء، عقب وصول أعداد من المستوطنين بهدف اقتحام المكان، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من تواجدها العسكري في الحى.

كذلك أحرق مستوطنون متطرفون مغسلة سيارات في قرية النبي صموئيل شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك إصابتين وقعتا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود في القدس.

وأصيب خمسة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم خلال تجدد المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدات زيتا، وباقة الشرقية، ونزلة عيسى، شمال طولكرم.

وفي مدينة نابلس، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال على مدخل دير شرف غرب نابلس.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق الواصل بين جنين ونابلس، عقب مهاجمة مستوطنين مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة.

وفي مدينة الخليل، أفاد مراسل قناة الغد، أن مواجهات عنيفة وقعت بين الفلسطينيين الغاضبين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية في الخليل، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسلية للدموع وأطلقت الرصاص المطاطي صوب المواطنين الفلسطينيين.

كما أصيب مواطن فلسطيني ونجله، مساء اليوم الأربعاء، بجروح جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين المسلحين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزلهم جنوب الخليل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]