الاحتلال يهدم منزل أسير في جنين ويعتقل 17 فلسطينيًا بالضفة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير علاء راتب قبها (26 عاما) من بلدة برطعة جنوب غرب جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان، وإصابة 7 فلسطينيين بإصابات متفاوتة.

وأفاد شهود عيان بأن 20 آلية عسكرية اقتحمت برطعة، وداهمت منزل الأسير قبها الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية دهس في شهر مارس/آذار الماضي بالقرب من بلدة يعبد على حاجز عسكري “مابودوثان”، للشروع بهدم المنزل.

وأوضح الشهود أن المنزل عبارة عن شقة سكنية يعيش فيها 12 فردا؛ في الطابق الثالث من عمارة تعود ملكيتها لوالده، ومساحتها 150 مترا مربعا.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت ذوي الأسير قبها قبل نحو أسبوعين إخطارا بهدم منزلهم.

وفي ذات السياق، قالت الإذاعة الإسرائيلية “إن قوات من الجيش اعتقلت 17 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وتمت إحالتهم إلى الأجهزة المختصة للتحقيق.

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 6 شباب من المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عدي مخلوف زواهرة (21 عاما)، وحمادة فايز سهاب (20 عاما)، وعبد المجيد زيدان سلهب (18 عاما)، ومحمد عادل زبون وشقيقه محمود، بعد ان داهمت منازل ذويهم في حي الكركفة في مدينة بيت لحم، وفتشتها.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد نعيم طقاطقة (24 عاما)، من بلدة بيت فجار، بعد ان داهمت منزل والده وفتشته.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفجر اليوم الخميس، ناشطين من المدينة المحتلة.

وقامت  قوات الاحتلال باعتقال رئيس نادي جبل الزيتون، عضو اتحاد كرة القدم الفلسطيني سابقا عبد الله الكسواني، بعد دهم منزله، في حي الطور/ جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، اعتقلت تلك القوات الناشط والكاتب المقدسي راسم عبيدات (60 عاما) من سكان حي جبل المكبر، بعد دهم منزله.

وأفاد نجله مالك أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مخابرات الاحتلال بمركز “المسكوبية” غرب القدس، لإبلاغه أن والده قيد التوقيف اليوم،  ليمثل أمام “محكمة الصلح”.

يُشار أن قوات الاحتلال اعتقلت راسم عبيدات (وهو أسير مُحرّر) الاثنين الفائت، خلال مشاركته في احتفال اليوم الوطني لروسيا في فندق الإمبسادور وسط القدس المحتلة، وأطلق سراحه بعد التحقيق معه لعدة ساعات في مركز “المسكوبية“.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابين من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد غسان ضراغمة (24 عاما)، وجميل يعقوب عويس (19 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في القرية.

 وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، فلسطينيين اثنين من بلدة بيت أمر، شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض :”إن قوات الاحتلال، اقتحمت البلدة وداهمت عددا من منازل المواطنين في بيت زعتا، ووسط البلدة، واعتقلت الاسير المحرر كريم ابراهيم حمدي ابو مارية (19 عاما)،  ومهدي محمد حماد ابو مارية (19 عاما)، ونقلتهما إلى مركز “عصيون” الاحتلالي شمال البلدة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]