الاحتلال يهدم 3 مساكن في أريحا ويشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، ثلاثة مساكن في تجمع عرب الرشايدة البدوي، جنوب غرب أريحا بالضفة الغربية.

وقال المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع عرب الرشايدة فجرا وهدمت ثلاثة مساكن تعود ملكيتها للمواطنين محمد علي طريف رشايدة، وعماد علي طريف رشايدة، وأمين محمد مليحات.

وأكد أن هدم المساكن الثلاثة يأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق البدو الفلسطينيين، بهدف اقتلاعهم من أرضهم والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان، في مخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية  إلى أخذ دورها في الدفاع عن تلك التجمعات وتقديم كل سبل الدعم الممكن لتعزيز وجودها في الأرض .

مداهمات في الضفة الغربية

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق بالضفة الغربية.

ففي الخليل اعتقل جنود الاحتلال 15 فلسطينيا بينهم طفل، هم: مازن جرادات من بلدة سعير شمال شرق المدينة، والشاب محمود وراسنة من قرية الشيوخ شمال المدينة.

إضافة إلى الأسيرين المحررين أحمد، ومحمود أبو داود من المدينة، وإبراهيم سلامة كعابنة، ويحيى سلامة كعابنة، والفتى جمال إبراهيم كعابنة من سكان يطا جنوب الخليل.

ومن بلدة بيت أمر شمال المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد خميس، وحمزة محيسن، وعلاء أبو لبن، وحمزة أبو عريش، ومحمد محيسن من مخيم العروب.

واعتقل جنود الاحتلال عمار قفيشة، ومحمد الجعبري من مدينة الخليل، أثناء مرورهما على حاجز عسكري قرب باقة الشرقية شمال الضفة الغربية.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب راكز عواد، عقب اقتحام منزله في قرية تلفيت جنوب شرق المدينة، فيما اقتحمت منزل الأسير بلال هاشم في جماعين وصادرت مركبة من داخله.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق أخرى من مناطق متفرقة بدون الإبلاغ عن اعتقالات.

وخلال أغسطس/آب المنصرم، اعتقلت قوات الاحتلال 475 حالة، بينهم 39 طفلًا، و16 سيدة من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]