الاحتلال يواصل الاعتقالات وتجريف الأراضي في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها عددا من الفلسطينيين، فيما وقعت اشتباكات مسلحة في نابلس وجنين بين مسلحين وجنود الاحتلال، كما تواصلت اعتداءات المستوطنين وعمليات تجريف الأراضي ومصادرتها.

وقال نادي الأسير باعتقال الاحتلال عددا من الفلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وفي محافظة نابلس، اندلعت مواجهات واشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة مناطق في نابلس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي “المخفية” بالمدينة، وداهمت منزل الشاب براء ازحيمان وقامت بالعبث بمحتوياته وأحدث خرابا واسعا في المنزل.

وقال شهود عيان، إن تبادلا لإطلاق النار وقع بين مسلحين وقوات الاحتلال، كما دارت مواجهات عنيفة بالحي وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب (يوسف إبراهيم عفانة) من منزله، كما اقتحم الاحتلال بلدة بيتا.

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت نائب أمين سر حركة فتح في طوباس، عبد الناصر مصطفى عبد الرازق، ونجله حسام، غسان بشير أبو خيزران، بعد أن داهمت منازلهم وإجراء عمليات تفتيش واسعة بهما. واندلعت على إثر ذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون وقوع إصابات.

وفي السياق، واصلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عمليات التجريف لليوم الثاني على التوالي، في منطقة وادي ياسوف الواقع بأراضي بلدة الساوية، جنوب نابلس.
وأصيب على إثر ذلك أحد المواطنين بجروح بالرأس، بعد تصدي مجموعة من الشبان لقوات الاحتلال التي تقوم بعمليات التجريف بالأراضي الزراعية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات الاحتلال ما زالت مستمرة في أعمال التجريف والمسح لوادي الساوية وصولا إلى أراضي بلدة ياسوف، وذلك على مساحة بطول 4 كم.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مواطن ما أدى إلى إصابته بجروح في رأسه، قبل أن يتم اعتقاله واقتياده إلى مركز التوقيف والتحقيق.

وفي محافظة جنين شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بلدة (كفر دان من مداخل برقين واليامون)، وأغلقت الشوارع الرئيسية، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة لوحدات الجيش من المشاة واليمام بين أشجار الزيتون الواقعة في المنطقة.

واندلعت اشتباكات بين مجموعة من المسلحين، وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة، فيما اقتحم جنود الاحتلال منزل عائلة الأسير أيهم كممجي أحد الأسرى الذين أعيد اعتقالهم بعد الهروب من سجن جلبوع. وهددت قوات الاحتلال أفراد العائلة بالاعتقال .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]