الاحتلال يواصل انتهاكاته اليومية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتداءاتها وعدوانها على المواطنين الفلسطينيين، في كافة الأراضي الفلسطينية، خاصة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وتمثلت تلك الاعتداءات بعمليات الاعتقال واقتحام المسجد الاقصى وملاحقة المزارعين واقتلاع المئات من اشجار الزيتون .

و شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة، خلال عمليات دهم وتفتيش وتخريب، فيما قامت العشرات من المستوطنين باقتلاع مئات أشجار الزيتون في بلدة المزرعة الغربية، قضاء رام الله.

وقال نادي الأسير الفلسطيني ،إن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا، خلال عمليات مداهمة لمنازلهم ، وتركزت هذه الاعتقالات في محافظة بيت لحم شمال الضفة الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير أنه جرى تحويل كافة المعتقلين إلى مراكز التحقيق الاسرائيلي، بزعم المشاركة في المقاومة الشعبية، وعرف من بين المعتقلين في بيت لحم : الشقيقين مهند وحمزة محمود الوحش، وحمزة، تيسير عزمي مناصرة،محمد وجيه ثوابتة، ويوسف محمد ثوابتة، وربيع أحمد ثوابتة) كما سلمت قوات الاحتلال الشاب نادر نائل طقاطقة من بلدة بيت فجار، بلاغا لمراجعة المخابرات في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن إسماعيل أبو الرب من بلدة قباطية، أثناء مروره على حاجز “دوتان” العسكري.
واقتحمت قوات الاحتلال حي البعاجوة في بلدة يعبد وكثفت من تواجدها العسكري، فيما شرع جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز “دوتان” بتوقيف المركبات وتفتيشها، كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قريتي الجلمة وعرابة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حمدان زكريا العسعوس من قرية بورين، وكريم عبد المنعم من بلدة تل، في محافظة نابلس، بعد اقتحام منزليهما والعبث بمحتوياته وترويع سكانها الآمنين.

وتأتي هذه الاعتقالات في وقت صعد المستوطنون من عمليات اعتداءاتهم على المزارعين الفلسطينيين، حيث أقدم العشرات منهم على اقتلاع وتكسير أكثر من 300 شجرة زيتون من أراضي بلدة المزرعة الغربية، شمال محافظة رام الله.

وقال رئيس المجلس البلدي في بلدة المزراعة، سعادة زقوت، إن المزارعين تفاجئوا عند وصولهم إلى أراضيهم المحاذية لمستوطنة “كفار راعيم”، بأن المستوطنين اقتلعوا وكسروا ما يزيد عن 300 شجرة زيتون، وأحدثوا دماراً واسعا فيها .

وأوضح أن قوات الاحتلال والمستوطنين يسعون إلى منع المواطنين من دخول تلك المنطقة، خاصة بعد إغلاق الشارع الزراعي المؤدي إليها ببوابة حديدية ومكعبات إسمنتية.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحم العشرات من المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من قبل قوات وشرطة الاحتلال، وقاموا بتنفيذ جولات جولات استفزازية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، انطلاقاً من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ونفذت جولات استفزازية، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بصورة يومية لعمليات اقتحام يومية يسعى المستوطنين من خلالها لتنفيذ التقسيم المكاني والزماني للمسجد، تمهيداً لتهويده وهدمه ، وذلك عبر الدعوات التي تطلقها الجماعات الصهيونية المتطرفة لتوسيع عمليات اقتحام الأقصى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]