الاحتلال يُبقي على حالة التأهب وإغلاق المعابر مع قطاع غزة

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري وإغلاق جزئي لمعبر بيت حانون أمام المشاة والعمال، لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة.

يأتي ذلك، فيما يواصل جيش الاحتلال، حالة التأهب القصوى على طول حدود قطاع غزة ومستوطنات “غلاف غزة”، خشيةً من هجوم من قبل حركة الجهاد الإسلامي بعد اعتقال القيادي بسام السعدي في جنين.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن حالة التأهب القصوى لا زالت مستمرة، وأن بعض الطرق أمام حركة مرور المركبات ما زالت مغلقة.

ووجهت إسرائيل رسالة شديدة اللهجة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي عبر الوسيط المصري، مفادها أنها “غير معنية بالتصعيد غير أن الرد سيكون قاسيا على أي عمل أو انتهاك للسيادة الإسرائيلية”، بحسب ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي “كان 11” أن أجهزة أمن الاحتلال تلقت معلومات استخباراتية تفيد بنية حركة “الجهاد الإسلامي” تنفيذ عملية إطلاق نيران قناصة أو استهداف مركبة إسرائيلية بصاروخ موجه مضاد للمدرعات قرب الشريط الحدودي شرقي القطاع.

 

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت سلطات الاحتلال عن سلسلة من الإجراءات في محيط قطاع غزة، بعد اعتقال القيادي في حركة الجهاد بسام السعدي، في مخيم جنين.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه في أعقاب حملة الاعتقالات في الضفة، وبناء على تقييم الوضع ونشاطات مرتبطة بحركة الجهاد تقرر إغلاق مناطق وطرقات متاخمة لقطاع غزة.

وشمل قرار الإغلاق الذي يأتي بذريعة التأهب، محاور زراعية وشوارع، تربط بين تجمعات سكانية إسرائيلية متاخمة لحدود قطاع غزة، وإغلاق شاطئ “زيكيم” ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت.

وغادر وفد من حركة حماس برئاسة روحي مشتهى، أمس الثلاثاء، قطاع غزة عبر معبر رفح البري متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء مسؤولين مصريين.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم لقناة الغد إن الوفد سيبحث مع المسؤولين المصريين عدة قضايا مشتركة، إضافة إلى سبل تخفيف معاناة أبناء شعبنا في غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]