الاضطراب يسيطر على مسيرة وست هام ونيوكاسل

عقب مسيرة مروعة شملت حصد نقطة واحدة من بين 27 نقطة محتملة، يبدو أن منطق كرة القدم يفرض على رفائيل بنيتز الشعور بمزيد من القلق كمدرب لنيوكاسل يونايتد في ظل تعثر مسيرة الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومما يزيد من صعوبة الوضع أن هذا يأتي في موسم استفادت فيه الكثير من أندية الدوري الممتاز من “مزية المدرب الجديد” مثل ايفرتون وكريستال بالاس إضافة لوست هام يونايتد منافس يوم السبت المقبل. وتقدمت الفرق الثلاثة مجتمعة 16 مركزا تجاه منطقة الأمان عقب تغيير المدرب.

لكن وعلى الرغم من أن نيوكاسل دخل إلى منطقة الهبوط لأول مرة هذا الموسم، يبدو أن حقبة بنيتز في أمان وهو ما ظهر في حديث آماندا ستافلي رئيسة شركة بي.سي.بي كابيتال بارتنرز، التي تحاول شراء النادي، عندما ألمحت إلى أن إقالة المدرب الإسباني تجعل الصفقة عرضة للخطر.

ومثل جماهير الفريق، فان ستافلي تقف وبشدة خلف المدرب الإسباني.

ونظرا لأنه سبق حصده للقب دوري أبطال أوروبا، فان موقف بنيتز يبدو قويا لكن ما يهم أكثر بالنسبة للنادي وجماهيره هو قدرة المدرب الإسباني على إدارة الفريق في الملعب وذلك على الرغم من صعوبة العمل مع مايك آشلي مالك النادي الذي يتعرض لانتقادات واسعة والذي تسعى ستافلي لشراء النادي منه.

وعقب عشر سنوات من الاضطراب هبط خلالها الفريق لدوري الدرجة الثانية مرتين وظهرت خلالها صراعات مع القاعدة الجماهيرية المتحمسة، يرغب رجل الأعمال آشلي في الانسحاب من النادي ويفضل أن يحدث ذلك بحلول عيد الميلاد إذا ما تم إبرام الصفقة.

ويبدو ان النادي الوحيد في الدوري الممتاز الذي يتشارك مع نيوكاسل في حالة عدم توافق مع جماهيره هو وست هام، حيث يتعرض المالكان الشريكان ديفيد سوليفان وديفيد جولد لانتقادات عنيفة إضافة لتعرضهما لصيحات استهجان أثناء الهزيمة الأخيرة أمام واتفورد وهي أول مباراة تولى فيها ديفيد مويز مسؤولية الفريق.

وفي مواجهة الكثير من الاهانات، بدا مالكا وست هام في غاية التحدي ونفيا، مثل أشلي، التكهنات بأنهما يهتمان بحصد مكاسب مالية قصيرة الأمد.

وقالت كارين برادي الرئيسة التنفيذية للنادي في مقال صحفي لها الشهر الماضي “لسنا انهزاميين ونحن هنا للوفاء بتعهداتنا وتعزيز مستقبل وست هام يونايتد على المدى الطويل”.

وفي الوقت الحالي، فإن المخاوف حول الصفقات المكلفة وغير المجدية التي تم إبرامها في الصيف الماضي إضافة لحالة التباكي المستمرة على الانتقال من اللعب في ابتون بارك إلى استاد لندن توارت جانبا مع بدء مويز في قلب موسم الفريق وابتعاد وست هام عن منطقة الهبوط على حساب نيوكاسل.

ويرغب بنيتز في إجراء سريع عند بداية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير كانون الثاني المقبل وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تكلفة هذا التحرك إضافة للتكلفة المتوقعة لهبوط الفريق حال حدث ذلك تعقد صفقة بيع النادي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]