«الانتقام من الغزاة».. منفذ مجزرة نيوزيلندا يوضح أسباب هجومه

ظهر مانيفستو منسوب لبرينتون تارانت منفذ المجزرة التي وقعت في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرش راح ضحيتها حتى الآن 48 قتيلا و40 جريحا.

وفي البيان الذي يقع في 74 صفحة والذي يدعى الاستبدال العظيم، The-Great-Replacement، يقول إنه نفذ عمليات إطلاق النار في مسجدي كرايس تشيرش التي أسفرت للانتقام لمقتل الآلاف في أوروبا.

قام تارانت، الذي أكدت سلطات استراليا تأكيد هويته، بإعداد بيانه المعنون “The Great Replacement” ونشره على موقع إلكتروني على لوحة الرسائل.

وفي البيان يقول إنه مجرد رجل أبيض عادي، 28 عامًا، ولد في استراليا لطبقة عاملة، وعائلة منخفضة الدخل.

وأضاف تارانت إنه كان لديه طفولة جيدة، لكنه لم يكن لديه اهتمام كبير بالتعليم.

وتحت عنوان “لماذا نفذت الهجوم؟”، يقول إنه كان للانتقام من “الآلاف من الوفيات الناجمة عن الغزاة الأجانب.

وتحت عنوان آخر بعنوان “ما هي رغباتك؟” ، يستشهد بشعار قومي، “أراضينا لن تكون أبدًا أرضي للغزاة، أوطاننا لن تكون أوطانهم، طالما ظل الرجل الأبيض حي، ولن يغزو أرضنا ولن يحلوا محل شعوبنا”.

موضحا أنفذ هجومي للانتقام من الغزاة، ولمئات الآلاف من الوفيات الناجمة عن الغزاة الأجانب في الأراضي الأوروبية عبر التاريخ.

وأضاف، الانتقام لاستعباد الملايين من الأوروبيين الذين أخرجهم العبيد الإسلاميون من أراضيهم.

وأتبع، الانتقام لآلاف الأرواح الأوروبية التي فقدت بسبب الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء الأراضي الأوروبية.

موضحا “لتخفيض معدلات الهجرة مباشرة إلى الأراضي الأوروبية عن طريق تخويف الغزاة وإزالتهم جسديًا”.

مشيرا أنه يفعل هذا من أجل، “التحريض على العنف والانتقام ومزيد من الانقسام بين الشعب الأوروبي والغزاة الذين يحتلون الأراضي الأوروبية حاليًا”، وللانتقام للرجال والنساء الأوروبيين الذين فقدوا في حروب التاريخ الأوروبي المستمرة والتي لا تنتهي أبدًا والذين ماتوا من أجل أرضهم، وماتوا من أجل شعبهم فقط من أجل الحصول على أراضيهم”.

يذكر أن نظرية الاستبدال العظيم، هي نظرية مؤامرة يمينية، والتي تنص على أن السكان الكاثوليك الفرنسيين البيض، والسكان الأوروبيين المسيحيين البيض عمومًا، يتم استبدالهم بشكل منتظم بأشخاص غير أوروبيين، وتحديداً سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، من خلال الهجرة الجماعية والنمو الديمجرافي. ويربط وجود المسلمين في فرنسا بالخطر المحتمل وتدمير الثقافة والحضارة الفرنسية.

ويمكن إرجاع نظرية الاستبدال العظيم إلى رواية «معسكر القديسين» التي نشرت في العام 1973 وكتبها المؤلف الفرنسي جان راسبيل والتي تصور انهيار الثقافة الغربية بسبب “موجة مد” ساحقة من هجرة العالم الثالث، والرواية إلى جانب نظرية الأورابية التي طورها الكاتب السويسري الإسرائيلي بات يور في عام 2005، مهدت الطريق لرينو كامو لتطوير وتقديم كتابه المعنون “الاستبدال العظيم” في عام 2012، وتم اعتماده باعتباره “منشئ مبدأ الاستبدال العظيم” من قبل SPLC، صرح كامو أن “الاستبدال العظيم بسيط للغاية. لديك شعب واحد، وفي جيل واحد لديك شعب مختلف”، وجادل كامو بأن الثقافة والحضارة والهوية الأوروبية في خطر التعرض للهجرة الجماعية، وخاصة الإسلامية، وبالتالي تم استبدالها فعليًا.

وقام برينتون تارانت بإطلاق النار بمسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا وقت صلاة الجمعة، وأدى إلى سقوط عدد كبير من الأبرياء بين قتيل وجريح، حيث وصل عدد القتلى إلى ما يقارب من 48 و40 مصابا، وقام عدد من المسلمين في نيوزيلندا بصلوات وهتافات لتأبين ضحايا المذبحة الإرهابية بعد صلاة الجمعة في مسجد بيت مكرم الوطني في دكا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]