البابا فرنسيس يحذر مجموعة العشرين من تحالفات خطيرة تضر الفقراء

ذكر مقال في صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، اليوم السبت أن البابا فرنسيس حذر زعماء مجموعة العشرين المجتمعين في مدينة هامبورج الألمانية من تشكيل تحالفات خطيرة قد تضر الفقراء والمهاجرين.

 

ونقلت الصحيفة عن البابا قوله، في حوار مع مؤسس الصحيفة يوجينو سكالفاري:  «مجموعة العشرين تقلقني. إنها تلحق الضرر بالمهاجرين في دول في نصف العالم وتضرهم أكثر مع مرور الوقت».

 

وأضاف البابا فرنسيس، أول بابا غير أوروبي للفاتيكان منذ 1300 عام، إنه يخشى من «التحالفات الشديدة الخطورة بين القوى (الأجنبية) التي لديها رؤية مشوهة للعالم : أمريكا وروسيا،والصين وكوريا الشمالية.. و(فلاديمير) بوتين و(بشار) الأسد في حرب سوريا».

 

وتختلف دول الاتحاد الأوروبي فيما بينها بشأن كيفية التعامل مع التدفق الضخم للمهاجرين الذين فر الكثير منهم من الحرب والفقر في بلدان مثل سوريا وأفغانستان وغيرها.

 

وإلى جانب حل الخلافات المتعلقة بالتجارة والتغير المناخي من المتوقع أن تقود المستشارة أنجيلا ميركل التي يستضيف بلدها قمة مجموعة العشرين مناقشات بشأن قضية الهجرة.

 

 

ونقلت الصحيفة عن البابا فرنسيس ، أن أوروبا ينبغي أن تطبق بنية اتحادية في أسرع وقت ممكن وإلا «لن ينظر لها بعين الاعتبار في أي شيء في العالم».

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]