البتروكيماويات تضغط على السعودية وتداولات هادئة بمعظم الخليج

ارتفعت معظم بورصات الخليج قليلا في تعاملات هزيلة صباح اليوم الثلاثاء، في حين دفعت أسهم شركات البتروكيماويات السعودية السوق للانخفاض.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.3 % بعد 45 دقيقة من بدء التداولات مع انخفاض أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.2 % وينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 0.9 %.

وانخفضت أسهم مجموعة الطيار للسفر 2.2 % بعد أن باعت حصتها البالغة 30 % في شركة ذاخر للاستثمار مقابل 377.4 مليون ريال (101 مليون دولار). وقالت الشركة إن الأثر المالي لعملية البيع سيظهر خلال الربع الثالث من العام.

وارتفعت أسهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) 2.5 % بعدما قالت إن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رفعت حظرا على المبيعات الجديدة لخدماتها للهاتف المحمول بعد أن فرضت حظرا لفترة وجيزة على أساس أن الشركة لم توظف العدد الكافي من المواطنين السعوديين في “الصف التنفيذي الأول”، وأمس الإثنين هبطت أسهم الشركة 2.3 % في رد فعل على الحظر.

وزاد مؤشر بورصة دبي 0.3 %، بعدما هبط لخمسة جلسات متتالية، مدعوما بقطاع البنوك وارتفاع طفيف لأسهم العقارات.

وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.7 % بعد أن قالت نتورك إنترناشيونال المقدمة لحلول المدفوعات إنها تعكف على تقييم خيارات استراتيجية بما في ذلك طرح عام أولي محتمل لأسهم الشركة، ويملك بنك الإمارات دبي الوطني 51 % في الشركة.

وارتفع سهم إعمار مولز 0.6 % وزاد سهم داماك العقارية بنفس النسبة. وتراجع سهم مصرف عجمان 0.6 % قبيل تداول حقوق إصدار للبنك، يوم الأربعاء.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 0.3 % بدعم من ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 % وزيادة سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة 3.5 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]