البديل راشفورد يحرز ثلاثية ويقود يونايتد لسحق لايبزيج

أحرز ماركوس راشفورد ثلاثة أهداف قرب النهاية ليقود مانشستر يونايتد لسحق ضيفه رازن بال شبورت لايبزيج 5-صفر باستاد أولد ترافورد في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأظهر مهاجم إنجلترا، الذي استحوذ على عناوين الصحف بسبب حملته لجمع وجبات مجانية لأطفال المدارس، أنه غير مشتت عن وظيفته عندما شارك قبل 27 دقيقة من النهاية ليقود يونايتد لفوز رائع.

وأصبح راشفورد اللاعب الثاني في تاريخ يونايتد الذي يحرز ثلاثية بعد مشاركته كبديل بعدما فعل مدربه أولي جونار سولشار ذلك ضد نوتنجهام فورست في 1999.

وقال راشفورد “أعتقد أن المدرب أرادني أن أزيد من إيقاع اللعب. وبالنسبة لنا فهذا يعني الانطلاق في الهجوم. كانت هناك مساحات. كنا خطيرين طيلة المباراة وكنا نستطيع التسجيل في كل مرة ننطلق فيها إلى الأمام.

“قدمنا أداء جماعيا حقيقيا. من شاركوا في التشكيلة الأساسية قدموا أداء جيدا والبدلاء فعلوا ذلك أيضا”.

وبعد الفوز في ملعب باريس سان جيرمان في الجولة الأولى أصبح يونايتد في صدارة المجموعة وبدا أنه فريق يملك عمقا حقيقيا في ظل مجموعة البدلاء.

وفضل سولشار ترك برونو فرنانديز وراشفورد على مقاعد البدلاء ووضع بول بوجبا في التشكيلة الأساسية بجوار دوني فان دي بيك.

وافتتح ميسون جرينوود، العائد للتشكيلة الأساسية، التسجيل من وضع انفراد في الدقيقة 21 بعد تمريرة من بوجبا.

واضطر يونايتد لانتظار مراجعة حكم الفيديو للعبة بعد شبهة وجود تسلل على جرينوود لكن في النهاية تم احتساب الهدف.

ورد لايبزيج، الذي خسر في الدور قبل النهائي في النسخة الماضي، بقوة وكان قريبا من إدراك التعادل عندما أبعد الحارس ديفيد دي خيا ضربة رأس من إيراهيمنا كوناتي.

وشارك راشفورد بدلا من جرينوود في الدقيقة 63 وحسم المباراة سريعا.

وتلقى مهاجم إنجلترا تمريرة من فرنانديز وهز الشباك من وضع انفراد في الدقيقة 74 لكن تم احتساب الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد بعد قرار مساعد الحكم بوجود تسلل على لاعب يونايتد.

وجعل راشفورد النتيجة 3-صفر عندما خطف الكرة من مارسيل زابيتسر وراوغ دايوت أوباميكانو ليهز الشباك.

وأضاف أنطوني مارسيال الهدف الرابع من ركلة جزاء بعد سقوطه بعد من تدخل زابيتسر.

وأكمل راشفورد الثلاثية في غضون 19 دقيقة بعدما تلقى تمريرة مارسيال ليضعها في المرمى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]