البرازيل تتعثر ونيمار يخطف الأضواء

تحتاج البرازيل للفوز على كوستاريكا بعد غد الجمعة لتجنب معادلة أسوأ سجل لها في كأس العالم لكرة القدم لكن الفريق يبدو أكثر قلقا على حالة المهاجم نيمار.

ويحب نيمار جذب الأنظار لكن مهاجم باريس سان جيرمان أصبح حديث الجميع بسبب عدة أمور سلبية.

وتعرض نيمار لانتقادات بسبب مستواه خلال التعادل 1-1 مع سويسرا في المباراة الأولى في روسيا.

كما بات فريسة للاعبي سويسرا وحصل على 10 مخالفات من إجمالي 19 احتسبت لصالح البرازيل.

لكنه لم يكن على قدر التوقعات وأظهر لمحات قليلة بالنسبة لأغلى لاعب في العالم بعد انتقاله من برشلونة إلى سان جيرمان في أغسطس/ آب الماضي.

وأسوأ من ذلك هو اعتقاد الكثير من المشجعين بأنه يلعب لمصلحته الشخصية وليس لأجل بلاده.

وكتب مارسيل ديسايي مدافع فرنسا السابق لصحيفة «الجارديان»، «كلما وصلت الكرة إليه يجعل اللعب بطيئا دون اعتبار لكون هذا جيدا أو سيئا للفريق».

وأضاف، «لأنه يعرف أنه يملك الموهبة لتغيير مسار مباريات يأتيك انطباع بأن نيمار يريد أن يقوم بشيء استثنائي لكنه يجب أن يدرك أن الأمور لا تمضي بهذه الطريقة عند اللعب على المستوى الدولي. قد يكون أعظم لاعب لكن يجب أن يفكر في اللعب الجماعي».

وترك نيمار مران المنتخب أمس الثلاثاء بسبب آلام بالكاحل لكن الاتحاد البرازيلي للعبة نشر مقطع فيديو له وهو يتدرب مع بقية أفراد التشكيلة اليوم.

ومن المتوقع أن يكون نيمار جاهزا لخوض لقاء قد يشهد ربما عدم فوز البرازيل للمباراة الرابعة على التوالي في كأس العالم، مما قد يعادل أسوأ سلسلة لها في الفترة بين 1974-1978.

وتبحث كوستاريكا عن نقاط أيضا في سان بطرسبرج بعد الخسارة من صربيا في الجولة الافتتاحية.

وخسرت كوستاريكا، التي بلغت دور الثمانية قبل أربع سنوات، سبع مرات في آخر تسع مباريات وسجلت خمسة أهداف فقط في هذه الفترة.

وهذا قد يغري بطلة العالم خمس مرات لتحقيق النقاط الثلاث، لكنها لا تضمن ذلك إن لم يكن نيمار في قمة تألقه.

وقال فيليب كوتينيو، «ستكون مباراة صعبة مثل كل مباريات كأس العالم. إنه منافس جيد وشاهدنا مباراته ضد صربيا والتي حسمت من كرة ثابتة».

وأضاف كوتينيو الذي سجل هدفا رائعا أمام سويسرا، «إنها فرصة أخرى لنا ونحتاج لاغتنامها ونتحلى بتركيز شديد وبقوة ذهنية لخوض مباراة رائعة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]