البرازيل تتوقع اتفاقا مع الأندية الإنجليزية للسماح بسفر اللاعبين

استدعى تيتي مدرب البرازيل ثمانية لاعبين ينتمون لأندية انجليزية لخوض مباريات بتصفيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل وسط توقعات اليوم الجمعة بالتوصل لاتفاق مع الدوري الانجليزي الممتاز لإعفاء اللاعبين من قيود السفر.

وضمت البرازيل ثنائي ليفربول أليسون وفابينيو بجانب جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي) وإيمرسون رويال (توتنهام هوتسبير) وتياجو سيلفا (تشيلسي) وفريد (مانشستر يونايتد) ورافينيا (ليدز يونايتد) في تشكيلتها لمواجهة فنزويلا وكولومبيا وأوروجواي.

وتوجد البرازيل في القائمة الحمراء لكوفيد-19 التي حددتها انجلترا، ما يعني أن الزائرين يجب أن يدخلوا الحجر الصحي لمدة 14 يوما عند العودة.

ويأتي إعلان اليوم الجمعة بعد أن اضطرت البرازيل لخوض التصفيات هذا الشهر بدون لاعبيها في انجلترا إذ رفضت الأندية الانجليزية التخلي عنهم بسبب الاضطرار لدخول الحجر الصحي عند العودة.

وتوقفت مباراة البرازيل والأرجنتين في مشهد هزلي بعد خمس دقائق فقط من بدايتها بعد اقتحام مسؤولين برازيليين الملعب لمنع لاعبين أرجنتينيين من المنتمين لأندية انجليزية من اللعب لعدم إكمال فترة الحجر الصحي عقب الوصول إلى ساو باولو.

وألغيت المباراة ولم يحسم الفيفا إن كانت ستعاد لاحقا.

ولم يعط جونينيو باوليستا منسق منتخب البرازيل أي تفاصيل لكنه أشار إلى أن استدعاء اللاعبين الثمانية من الدوري الانجليزي بادرة حسنة لاتفاق سيتم الأسبوع المقبل.

وقال “خرجنا بأشياء كثيرة ايجابية من الاجتماعات مع الفيفا والدوري الانجليزي الممتاز والحكومة البريطانية ونثق في وجود حل ايجابي الأسبوع المقبل لهذا قررنا استدعاء اللاعبين”.

وتلعب البرازيل ضد فنزويلا في كاراكاس في السابع من أكتوبر تشرين الأول ثم تتجه إلى بارانكيا لمواجهة كولومبيا بعد ثلاثة أيام قبل أن تستضيف أوروجواي يوم 14 من الشهر ذاته.

وفازت البرازيل بكل مبارياتها الثماني بالتصفيات وتتفوق بست نقاط على الأرجنتين. وتتأهل أول أربعة منتخبات إلى النهائيات في قطر 2022 بينما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]