البرهان: الأزمة الراهنة تهدد وحدة الشعب السوداني

دعا رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، إلى الانخراط في حوار فوري للعودة لمسار التحول الديمقراطي.

وأشار البرهان إلى عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في الحوار الذي تديره الآلية الثلاثية، مؤكدا أن الأزمة الراهنة تهدد وحدة الشعب السوداني.

وقال البرهان في كلمة: “هدفنا حماية الأمن والتحول الديمقراطي”. وأضاف أن المؤسسة العسكرية لن تشارك في الحوار الذي تديره الآلية الثلاثية.

ومن جانبه، أشار مراسل الغد من الخرطوم، تعقيبا على خطاب البرهان، إلى أنها رسالة تشير إلى عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في الحوار الذي تيسره الآلية الثلاثية لإفساح المجال للقوى السياسية.

وقال، إن الخطاب يتسق مع الرؤية التي دفعت بها قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي بضرورة إبعاد المكون العسكري من العملية السياسية.

وأوضح، أن مجلس السيادة أكّد أنه سيتم تشكيل حكومة مدنية، بالإضافة إلى حل مجلس السيادة عقب تشكيل الحكومة.
وقال، إنه سيتم تكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة يشارك فيه الجيش والدعم السريع، لافتا إلى أن الخطاب يأتي في وقته، حيث تشهد البلاد حالة من الاحتقان السياسي.

وأضاف المراسل أن ذلك الخطاب هو تحوّل لمدنية الدولة التي تطالب بها القوى الثورية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]