البطش لـ«الغد»: الاحتلال يسعى لتخريب جهود الوفد الأمني المصري في غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائما عرقلة وتخريب جهود الوفد الأمني المصري في ملفي التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

وأكد البطش، في مقابلة مع قناة الغد، الجمعة، أن “هناك محاولة إسرائيلية دائمة من أجل تصعيد الموقف العسكري والأمني في القطاع قبل قدوم الوفد الأمني المصري لخلط أوراق عمل الوفد لإشغاله بالتهدئة وإسكات صوت البنادق”.

وشدد البطش على أن رسالة أبناء الشعب الفلسطيني اليوم هي رفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن المعركة مع المحتل لم تنته بعد.

وأشار البطش إلى قمة الخرطوم عام 67 الرافضة للاعتراف والصلح مع الاحتلال الإسرائيلي، متسائلا لماذا الانفتاح على الاحتلال؟ ولماذا تفتح العواصم العربية للإسرائيليين؟

وطالب البطش الأمة العربية والإسلامية بغلق كل أبواب التطبيع مع الاحتلال، وبدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن قطاع غزة.

من جهته، أكد ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة  على  عدم وجود هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مزهر، في مقابلة مع قناة الغد، “ما يوجد فقط خطوات لكسر الحصار عن القطاع”، مضيفا “إذا لم يلتزم الاحتلال بالتفاهمات سنتخذ كافة الأشكال والأساليب لفرض معدلات جديدة من أجل كسر الحصار”.

وأوضح أن زيارة الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة من أجل بحث ملفين أساسيين هما إنجاز المصالحة الفلسطينية، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وقال “لن نستطيع مواجهة كل مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية إلا بإنجاز المصالحة”.

ووصل اليوم، الجمعة، وفد أمني مصري رفيع المستوى إلى قطاع غزة، لاستئناف مباحثات تثبيت التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، وكذلك ملف المصالحة الفلسطينية.

وقالت مصادر مطلعة، إن الوفد يرأسه اللواء أيمن بديع واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية.

وسيلتقي الوفد المصري قيادة حركة حماس، لبحث ملفي التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

ويأتي الوفد المصري إلى القطاع في ظل توتر يسود بين حركة حماس وإسرائيل بعد استشهاد عنصر قسامي برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]