البطل فيدرر يخطط للعودة إلى ملبورن في 2019

قال السويسري المخضرم روجر فيدرر بطل أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الإثنين، إنه ينوي العودة إلى ملبورن العام المقبل لمحاولة الدفاع عن اللقب.

وحصد اللاعب البالغ عمره 36 عاما لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى بعدما أحرز لقب بطولة أستراليا للمرة السادسة أمس الأحد بفوزه 6-2 و6-7 و6-3 و3-6 و6-1 على الكرواتي مارين شيليتش لكنه نسي أن يقول عقب الانتصار إنه سيحاول الدفاع عن اللقب.

وأبلغ فيدرر الصحفيين اليوم الإثنين “نعم أود العودة مجددا. أعرف أني نسيت أن أقول ذلك عقب المباراة لكني أتمنى العودة مجددا العام المقبل”.

وعادل فيدرر الرقم القياسي في الفوز بلقب فردي الرجال في ملبورن بارك والذي يتقاسمه نوفاك ديوكوفيتش وروي إيمرسون برصيد ستة ألقاب كما عادل رقم كن روزوول في حصد ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بعد بلوغ عامه 35.

ومن أسباب طول عمر فيدرر في ملاعب التنس هو إدارة توقيتات مشاركاته في البطولات.

ورغم جاهزية فيدرر الكاملة فإنه اختار الغياب عن موسم الملاعب الرملية العام الماضي من أجل التركيز على ويمبلدون وهو قرار أتى بثماره عندما حصد لقبه الثامن هناك على الأراضي العشبية في لندن.

وكرر فيدرر اليوم الاثنين الإعلان عن رغبته في خوض بعض البطولات فقط رغم اقترابه من استعادة صدارة التصنيف العالمي وإن كان ذلك سيتوقف على قراره إذا ما كانت بطولته المقبلة ستكون في دبي قرب نهاية فبراير شباط المقبل.

وقال فيدرر “كنا في مباحثات (مع منظمي بطولة دبي) لكن عندما بدأت بطولة (أستراليا) قلت لهم ‭’‬إذا كان من الممكن حسم قرار المشاركة عقب خوض البطولة.

وأضاف “هذا السيناريو المثالي لي، بعد البطولة سأرى مدى شعوري.. وهل أعاني من أي إصابة، لذا سنعرف الآن كيف سيكون الموقف”.

وتابع “أيضا يجب أن أقرر موقف مشاركتي في موسم الملاعب الرملية هذا الموسم لذا كل هذه الأمور سيتم حسمها، لكن من الممكن أن أشارك في بعض هذه المسابقات لكن من الممكن أيضا ألا أشارك في أي شيء (خلال تلك الفترة)”.

وقال فيدرر إنه سيتخذ قراره بشأن جدول بطولاته بعد قضاء وقت مع عائلته في سويسرا.

وأضاف “هذا العام يبدو أشبه بحلم بشكل أكبر. لا أصدق أني تمكنت من الاحتفاظ باللقب بعد كل هذه السنوات، العام الماضي كان الأمر مباشرا بشكل أكبر ولم أكن فقط أصدق أني فزت وأني أستيقظ وبرفقتي الكأس. لكن لا أعرف هذا العام يبدو الحلم أكبر. لا أصدق أني استطعت الحفاظ على لقبي.

وتابع “هذا حلم رائع وهذه واحدة من أفضل اللحظات في مسيرتي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]