البليهي ينقذ الهلال بالتعادل 1-1 مع نافباهور في دوري أبطال آسيا

هز علي البليهي الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحفظ ماء وجه الهلال بالتعادل 1-1 مع ضيفه المغمور نافباهور الأوزبكي في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم في العاصمة الرياض اليوم الاثنين.

وسجل توما تاباتادزي هدف الفريق الزائر بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة لحارس الهلال محمد العويس بعد سبع دقائق من الاستراحة.

وصمد نافباهور، الذي تبلغ القيمة التسويقية للاعبيه 11.1 مليون دولار، أمام هجوم الهلال بقيادة نيمار وألكسندر ميتروفيتش ومالكوم وهي التشكيلة التي تصل قيمتها إلى 276.095 مليون دولار إلى أن تدخل البليهي لإنقاذ فريق المدرب جورجي جيسوس من بداية مخيبة.

وقفز المدافع السعودي أعلى من الجميع ليحول تمريرة ميشيل العرضية بضربة رأس داخل المرمى في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال حسان تمبكتي مدافع الهلال لمحطة شركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي) “كنا نريد الفوز. لكن اللعب توقف كثيرا بسبب سقوط لاعبي (نافباهور). إن شاء الله نعوض في المباريات المقبلة”.

وأضاف “لم نكن موفقين في الهجمة التي أدت إلى اهتزاز شباكنا، ونعتذر للجماهير”.

ويتصدر ناساجي الإيراني المجموعة بعد تغلبه 2-صفر على مضيفه مومباي سيتي الهندي في وقت سابق من اليوم.

وكان الفريق الزائر صاحب أول تهديد بعدما حاول أوستون أورونوف تسديد الكرة من فوق الحارس العويس لكنها ذهبت إلى خارج الملعب.

ونفذ نيمار، الذي شارك في التشكيلة الأساسية للهلال للمرة الأولى، ركلة حرة من عند حدود منطقة الجزاء وصلت سهلة للحارس أوتكير يوسوبوف بعد نصف ساعة من اللعب.

وفشل سعود عبد الحميد مدافع الهلال في استقبال تمريرة عرضية من ميشيل وافتقرت تسديدته من مدى قريب للدقة قرب نهاية الشوط الأول.

ومن هجوم مرتد مر أبراربيك إسماعيلوف من المدافع ياسر الشهراني ومرر إلى زميله تاباتادزي المنطلق من خلف تمبكتي لينفرد ويسدد كرة قوية في شباك العويس.

وكاد روبن نيفيز أن يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق بعد ركلة ركنية نفذها نيمار لكن الحارس يوسوبوف أبعدها ببراعة.

وواصل يوسوبوف تألقه وأنقذ تسديدة مباشرة من البديل عبد الله الحمدان في الوقت المحتسب بدل الضائع.

لكن الحارس الأوزبكي وقف يشاهد ضربة رأس من البليهي تتهادى داخل شباكه لتنتهي آمال فريقه في مفاجأة كبيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]