البنتاجون لا تعتقد بإمكانية تسريع العمليات العسكرية ضد «داعش»

أعلنت مسؤولة كبيرة في وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الجمعة، أنها غير واثقة من القدرة على تسريع العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش»، كما يريد الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وقالت إليسا سلوتكين، المكلفة الشرق الأوسط لدى وزير الدفاع آشتون كارتر، «لا أعرف تماما ماذا يدور في ذهن الفريق الجديد، إلا أنني أتساءل عن الأهداف التي يمكن أن نقصفها» في حال قررنا تكثيف الحملة العسكرية القائمة حاليا.

وكان جيمس ماتيس، وزير الدفاع الذي اختاره ترامب، تطرق الخميس بشكل مقتضب أمام مجلس الشيوخ، إلى عزمه على تسريع العمليات العسكرية ضد التنظيم الإرهابي، وخاصة في الرقة في سوريا.

وأوضحت سلوتكين، أن الحملة العسكرية ضد تنظيم «داعش»، تبقى مرتبطة بقدرة القوات المحلية على التحرك خلال المعارك البرية.

وتابعت المسؤولة الأمريكية، أن عمليات القصف التي تقوم بها الولايات المتحدة مع حلفائها، «مرتبطة جدا بحركات القوات على الأرض التي لا أفهم كيف يمكن تكثيفها».

وأضافت في كلامها عن القوات المحلية، «عندما تسرع هي نكثف نحن القصف»، مضيفة، «عندما يكونون بحاجة إلى بعض الوقت لتنظيم صفوفهم تتراجع ضرباتنا الجوية».

وتعتمد الولايات المتحدة في سوريا بشكل خاص على قوات سوريا الديمقراطية التي هي عبارة عن ائتلاف تتشكل أكثريته من القوات الكردية السورية.

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية إلى استعادة الرقة من التنظيم الإرهابي، إلا أنها لا تزال تنتظر لتعزيز قواتها بعناصر من العرب، خاصة أن مدينة الرقة عربية.

وقالت سلوتكين في هذا الإطار، إن قوات سوريا الديمقراطية قامت بجهد كبير في هذا المجال. وأوضحت، أن «نحو 50 بالمئة من عناصر هذه القوات الـ50 ألفا»، هم من غير الأكراد.

وختمت قائلة، إن السكان المحليين في سوريا «يفضلون قوات سوريا الديمقرطية على تنظيم داعش، وهذا الأمر تم التحقق منه» عبر انضمام مجموعات إلى قوات سوريا الديمقراطية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]