البيت الأبيض: بايدن وأمير قطر بحثا جهود إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأميركي جو بايدن وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا، اليوم الجمعة، التطورات في غزة وجهود إطلاق سراح المحتجزين.

كان الديوان الأميري في قطر، ذكر في وقت سابق، أن بايدن عبر عن تقديره لجهود قطر الدبلوماسية والإنسانية، ومساعيها المتعلقة بالوضع في غزة.

وعبر البيت الأبيض عن أمله في إحراز تقدم في محادثات الإفراج عن المحتجزين في غزة، في ظل عودة المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط بريت ماكغورك إلى واشنطن، بعد اختتام زيارة إلى المنطقة.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن ماكغورك عاد بعد إجراء محادثات بشأن المحتجزين في المنطقة.

وأكد مصدر أمني لوكالة فرانس برس، أن باريس تستضيف اجتماعًا بشأن غزة الأيام المقبلة، بمشاركة الاستخبارات الأميركية ومصر وإسرائيل وقطر.

وكانت صحيفة واشنطن بوست، كشفت نقلا عن مسؤولين أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يخطط لقيام مدير المخابرات المركزية بجولة خارجية، في إطار جهود للتوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن مدير المخابرات الأميركية، سيتوسط في اتفاق طموح لإطلاق سراح كل المحتجزين، في مقابل وقف طويل الأمد للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما نقل موقع واللا العبري عن مصدر أميركي رفيع، أن بيرنز ورئيس الموساد ورئيس وزراء قطر ورئيس المخابرات المصرية، سيجتمعون خلال الأيام المقبلة في أوروبا، لبحث جهود التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.
______________________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]