التحالف الدولي يقر بسقوط مدنيين في غارات ضد «داعش»

أقر التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الخميس، بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها في العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف إلى 55 قتيلا.

والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن حملة قصف تستهدف تنظيم داعش منذ آب/أغسطس 2014، لا يعترف بسقوط ضحايا مدنيين إلا بعد إجرائه تحقيقا يستلزم اجراءات طويلة، وقد وجهت إليه اتهامات بأنه يقلل إلى حد كبير من تقديراته لعدد المدنيين الذين قضوا نتيجة لغاراته.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أدت ضربات التحالف الدولي في سوريا إلى مقتل 600 مدني بينهم 136 طفلا.

وأشار المرصد، إلى أن غارة شنها التحالف الخميس أدت إلى مقتل 15 مدنيا على الأقل في شمال منبج، حيث تدور معركة شرسة من أجل استعادة المدينة من أيدي المسلحين.

من جهتها لفتت منظمة «ايروورز» غير الحكومية ومقرها لندن، إلى أن العدد الاجمالي للأشخاص الذين قضوا بضربات التحالف في سوريا والعراق يتجاوز 1500 قتيل.

وجزمت القيادة الأميركية الوسطى في بيان الخميس، بسقوط مزيد من القتلى في صفوف المدنيين، مشيرة تحديدا إلى مقتل ثلاثة أشخاص في ضربة استهدفت في 5 نيسان/أبريل هدفا يحتفظ فيه تنظيم داعش باحتياطي نقدي في الموصل بالعراق.

وقتل أربعة أشخاص أيضا في 29 نيسان/ابريل في الموصل، في غارة استهدفت الأسترالي نيل براكاش الذي يعتبر عضوا مؤثرا يقوم بعمليات تجنيد لصالح تنظيم داعش.

وأوضح بيان القيادة الأميركية الوسطى أن قنبلة أو صاروخا أصاب ثلاثة مدنيين على الطريق ومدنيا في مبنى مجاور.

وفي 26 نيسان/أبريل، قتل مدني في القيارة بالعراق بسبب ظهوره بشكل غير متوقع قرب الهدف بعد أن كانت الضربة قد نفذت، وفق ما اوضحت القيادة الاميركية الوسطى.

وقالت القيادة في بيانها، نأسف بشدة للخسائر غير المقصودة في الأرواح والإصابات الناجمة عن الضربات، ونعرب عن تعاطفنا مع جميع الأطراف المعنيين.

وأعلن التحالف الدولي الأربعاء فتح تحقيق رسمي حول غارة تم تنفيذها في 19 تموز/يوليو قرب منبج وأدت إلى مقتل 56 شخصا على الأقل وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]