التحقيقات متواصلة في حادث طعن فيرتسبورج بألمانيا

تحقق السلطات الألمانية لكشف الملابسات، التي دفعت رجلا للهجوم عشوائيا بسكين على مجموعة من الناس في مدينة فيرتسبورج، الجمعة، ما أسفر عن مقتل 3 نساء وإصابة 5 أخريات بجروح خطيرة.

وقال مسؤولون، إن المشتبه به، الذي ضبطته الشرطة في مسرح الحادث، مهاجر صومالي يبلغ من العمر 24 عاما، وكان يعاني من مشكلات نفسية في السابق، ولم تكشف الشرطة عن اسم المشتبه به.

وقال خواكيم هرمان، وزير الداخلية بولاية بافاريا، إن المسؤولين يعتقدون أن المشتبه به تصرف بمفرده، لكنهم يحققون لمعرفة ما إذا كانت له دوافع مرتبطة بتنظيم إرهابي.

وقال هرمان، “المؤشرات عن التشدد والمشكلات النفسية لا يستبعد أي منهما الآخر”.

وذكر قائد الشرطة بالمنطقة، أن الرجل دخل متجرا وسأل موظفة عن مكان السكاكين.

وانتزع سكينا وقتل الموظفة واثنتين أخريين بالمتجر، وطعن الرجل بعد ذلك 5 نساء وطفلا في الشارع وبأحد المصارف.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن صحيفة “بيلد دايلي”، أن الشرطة عثرت على مواد دعائية صادرة عن تنظيم داعش في صندوق قمامة مأوى للمشردين أقام فيه المشتبه به.

وفي حال تأكدت دوافعه الإرهابية، قد يعيد الهجوم فتح الجدل في ألمانيا بشأن الهجرة، وهو ملف بدا أنه لم يعد أولوية في حملات العام الجاري الانتخابية، مقارنة بما كان عليه الوضع في 2017.

بدوره، أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن صدمته لـ”الوحشية الشديدة” للجريمة، وتابع “نعيش حالة حداد في ألمانيا برمّتها اليوم مع أقارب الضحايا”، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وخلص المحققون إلى أن المشتبه به دخل إلى محل معدات منزلية وسأل البائعة عن مكان وجود السكاكين. وبعد حصوله على سكين، عاد إلى البائعة وطعنها “عدة مرات” إلى أن ماتت، وفق ما أفاد مدير الشرطة في المنطقة.

وطعن الرجل إثر ذلك امرأتين أخريين قبل أن يغادر المحل.

وأظهرت تسجيلات مصورة انتشرت على الإنترنت مارة، يحمل بعضهم كراسي، أثناء محاولتهم منع تقدّم المهاجم.

وطاردت مجموعة من الأشخاص المهاجم قبل وصول سيارة شرطة إلى الموقع، وفق ما أظهر أحد التسجيلات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]