الترجي يتأهل لمرحلة المنافسة على لقب الدوري التونسي

‬حسم الترجي حامل اللقب تأهله إلى مرحلة المنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-1 على ضيفه اتحاد تطاوين في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعتين اليوم الأحد.

ويدين الترجي بالفضل إلى مهاجمه محمد علي بن حمودة الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 15 و51 قبل أن يحرز رائد الفادع الهدف الثالث قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

ورفع الترجي رصيده إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة الأولى متقدما بأربع نقاط على أقرب مطارديه اتحاد بنقردان الذي تعادل 1-1 مع مضيفه أمل حمام سوسة في مباراة متوترة وجاء الهدفان في الدقائق الأخيرة.

تقدم اتحاد بنقردان بهدف الأسعد الجزيري من ركلة جزاء لكن أمل حمام سوسة تعادل عبر محمد أمين خلوفي بعد ثلاث دقائق.

ويملك أمل حمام سوسة 16 نقطة بالتساوي مع البنزرتي الذي تغلب 2-صفر على ضيفه الصفاقسي.

وواصل الصفاقسي نتائجه المتواضعة، رغم تغيير مدربه البرتغالي جورج كوستا وتعيين نبيل الكوكي، واهتزت شباكه بهدفي خليل ساسي في الدقيقة 21 والغيني الخليل بنجورا في الدقيقة 86.

وتجمد رصيد الصفاقسي عند 18 نقطة بالتساوي مع اتحاد تطاوين في المركز الثالث.

وعاد حمام الأنف سريعا الى دوري الدرجة الثانية بعد أن فقد الأمل في مواصلة الصراع من أجل البقاء بتعادله مع نجم المتلوي دون أهداف.

ويقام الدوري التونسي هذا الموسم بنظام المجموعتين ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الى مرحلة المنافسة على اللقب بينما يهبط المتذيل إلى الدرجة الثانية.

ويحصل متصدر كل مجموعة على ثلاث نقاط إضافية بينما ينال صاحب المركز الثاني نقطتين والثالث على نقطة واحدة عند انطلاق المرحلة المقبلة من المسابقة.

صراع مستمر

اشتعل التنافس في المجموعة الثانية حتى الجولة الأخيرة في القمة والقاع.

وحافظ الاتحاد المنستيري على الصدارة رغم تعادله بدون أهداف مع الأولمبي الباجي.

ويملك الاتحاد المنستيري 23 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الأفريقي الذي تقدم للمركز الثاني بفوزه 1-صفر على ترجي جرجيس بهدف ياسين الشيخاوي في الشوط الثاني.

وانتزع النجم الساحلي المركز الثالث ليدعم فرصه في التأهل للدور المقبل بفوزه 2-صفر على مستقبل رجيش في مواجهة قوية.

افتتح ياسين العمري التسجيل للنجم الساحلي من ركلة جزاء في الدقيقة 38 وضاعف بلغيث الجمالي التقدم للزوار في الدقيقة 50.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 21 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مستقبل رجيش الذي تراجع للمركز الرابع.

وتعادل هلال الشابة على أرضه بدون أهداف مع ضيفه مستقبل سليمان ليخفق في الهروب من منطقة الهبوط إذ يقبع بالمركز السابع وقبل الأخير برصيد 13 نقطة متقدما بثلاث نقاط على ترجي جرجيس المتذيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]