التفاصيل الكاملة لتوقيع اتفاقي السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

شهد البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مساء اليوم الثلاثاء، توقبع اتفاقي السلام بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مراسم التوقيع، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد ،ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، إن هناك خمس أو ست دول أخرى قد تنضم إلى اتفاقيات سلام مع إسرائيل، معتبرا أن اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين، سيكون أساسا لاتفاق السلام الشامل في الشرق الأوسط .

وأكد “ترامب”، أن العالم سيشهد تغييرا في التاريخ بعد نزاع طويل في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الاتفاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين تشكل فجرا لشرق أوسط جديد.

فيما أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقف إلى جانب الإسرائيليين بشكل غير مسبوق.

وتقدم “نتنياهو”، خلال مراسم توقيع اتفاقي السلام، بالشكر لقيادات دولة الإمارات العربية المتحدة  ومملكة البحرين، لسعيهم نحو السلام.

وتابع”نتنياهو”: “نحقق اليوم خطوة هائلة نحو إنهاء النزاع الإسرائيلي العربي”

وقال “نتنياهو”، إن هذا اتفاق سلام بين الشعوب ولا يتوقف عند قادة الدول فقط.

فيما شدد وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد ، إن معاهدات السلام تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني، ونحن نمد يدنا بالسلام ونستقبل يدا ممدودة بالسلام، مؤكدا  أن ثمار الاتفاق ستنعكس على المنطقة بأكملها.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها اليوم بالبيت الأبيض بمناسبة توقيع اتفاق السلام بين كلا من الإمارات والبحرين من جهة وإسرائيل من جهة أخرى برعاية  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “أشكر نتنياهو على اختياره السلام ووقف خطط ضم الأراضي الفلسطينية”.

وتابع: “الجميع يتطلع إلى مستقبل أكثر ازدهارا واستقرارا  وأي خيار غير السلام يعني الدمار”، مشيرا إلى أن السلام يحتاج إلى الشجاعة والنهوض بالأمم يحتاج إلى إخلاص، مؤكدا على أن الإمارات تؤمن بأن دور الولايات المتحدة في المنطقة إيجابي.

بينما قال وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، إن  التعاون بين دول المنطقة هو الطريق لتحقيق السلام، معتبرا أن توقيع اتفاق سلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، لحظة تاريخية وفرصة لكل شعوب الشرق الأوسط.

وأضاف “الزياني”، خلال مراسم توقيع اتفاقي السلام، قائلا:” أن  الشرق الأوسط عانى لفترات طويلة من التوتر”، معتبرا أن هذا اليوم، فرصة لتغيير ذلك، مشيرا إلى إنه من الممكن تحقيق السلام والأمن من خلال حماية حقوق الدول في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]