التفاصيل الكاملة لقصة «السيارة التوسان» التي أوقفت السائق المتهور في مصر

لا تزال ردود الفعل على واقعة (السائق المتهور) في مصر تلقى صدى واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بسائق العربة التوسان الذي استطاع إيقافه على طريق السويس.

وعقب الحادث، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات للبحث عن سائق التوسان لتكريمه والإشادة به الذي بات حديث الساعة.

صاحبة التوسان

وحاولت إحدى السيدات ركوب التريند لتقول إنها صاحبة العربة التوسان التي أوقفت السائق المتهور، لكنها تراجعت بعد ذلك لتؤكد أنها كانت تمزح.

وأكدت السيدة فاطمة صاحبة تعليق “أنا صاحبة التوسان”، أنها كانت تمزح مع أصدقائها وأكدت: “كنت بهزر، أنا بترعب لما بسمع صوت كلاكس جنبي وأنا سايقة”، وأشارت فاطمة إلى أنها لا تملك الجرأة الكافية للقيام بما قام به في الحقيقة صاحب السيارة التوسان.

صاحب التوسان الحقيقي

وتمكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من التوصل إلى صورة المواطن وليد عيسى، صاحب السيارة “التوسان” الذي خاطر بحياته لإيقاف سائق السويس المتهور.

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، تداولوا خلال الساعات الماضية فيديو لمواطن وهو يقود سيارته برعونة، ومخرجا قدمه من السيارة بأحد المحاور المرورية بالقاهرة.

القبض على السائق
وأصدرت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، بيانا قالت فيه إنها تمكنت من ضبط أحد الأشخاص أثناء قيامه بقيادة السيارة برعونة بأحد المحاور المرورية بالقاهرة، مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضاً سلامته والآخرين للخطر.

وأوضحت الوزارة،  أنه تبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية، كما عثر بالسيارة قيادته على (عدد 2 دفتر أوراق لف سجائر “بفرة” – أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس (عقار طبى مجهول).

حبس السائق

وأمـر النـائب العام  المصري بحبس المُـتـّهم المتسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين في حـادث بطريق السويس العام، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي أنه بإجراء تحليل للمتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور.

وباستجواب المتهم أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]