التفاصيل الكاملة للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد سلسلة غارات على موقع لحركة حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه مستوطنة سديروت المحاذية للقطاع.
وقال مراسل الغد إن “طائرات الاحتلال قصفت موقع القادسية التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بثمانية صواريخ دون وقوع إصابات”.
بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:” إن طائرات حربية أغارات على عدة أهداف تابعة لحركة حماس جنوب قطاع غزة شملت استهداف مجمع عسكري لتخزين وسائل قتالية صاروخية تابع لحماس”.
وأضاف أن “ذلك ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “نجمة داود الحمراء عالجت خمسة إصابات إسرائيلية جراء سقوط صاروخ على بلدة سيديروت”.
وكانت طائرات الاحتلال قد شنت الليلة الماضية سلسلة غارات على مواقع ومراصد للفصائل في القطاع ردا على إطلاق البالونات الحارقة على المستوطنات الإسرائيلية.
وقال مراسل قناة الغد إن طائرات الاحتلال قصفت مرصدا للفصائل الفلسطينية شرق البريج وسط القطاع بصاروخين.
وأغارت طائرات الاحتلال على موقع عسقلان التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ب 7 صواريخ.كما قصفت طائرات الاحتلال مرصدا للفصائل في مخيم ملكة شرق غزة.
في سياق آخر، أصيب مواطنان فلسطينيان مساء السبت بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق دوار ملكة في مدينة غزة.
وقالت وزارة الصحة في غزة “إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مجموعة من الشبان المشاركين في تظاهرة ليلية في منطقة دوار ملكة شرقي غزة، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين منهم بجروح”.
واستأنفت وحدة “الارباك الليلي” عملها الليلة في مخيم ملكة شرق غزة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية “سمع دوي انفجارات في المستوطنات القريبة من السياج مع قطاع غزة بفعل تجدد نشاط “الإربـاك الليلي”.
وأشارت وسائل الإعلام إلى مشاركة حوالي 300 فلسطيني يقومون بإحراق الإطارات وإلقاء المتفجرات والقنابل اليدوية على السياج الحدودي”.
ويشهد قطاع غزة توترا أمنيا مع إسرائيل جراء تنصل الأخيرة من تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن قطاع غزة، حيث شهدت الأيام الماضية استمرار لإطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات الغلاف، فيما قام الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات بقصف أهداف في قطاع غزة.
وعلم مراسل قناة الغد أن الوفد الأمني المصري سيصل إلى قطاع غزة الاثنين المقبل لتثبيت التهدئة مع إسرائيل.
يشار إلى أن آخر زيارة للوفد الأمني المصري كانت في 10 فبراير من العام الجاري، حيث عقد خلالها لقاءات ثنائية مع قيادة حركة حماس والفصائل لمتابعة تنفيذ تفاهمات التهدئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]