التلفزيون الروسي يبث مقاطع فيديو لأمريكيَين مفقودَين في أوكرانيا

بثت قناة تلفزيونية روسية عامة مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، لأمريكيَين تطوعا للقتال مع القوات الأوكرانية وفُقدا قبل أيام.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لصحفيين الجمعة، إنه لا يعرف مكان وجود الرجلين وهما جنديان أمريكيان سابقان لم يعرف أقاربهما عنهما شيئا منذ الأسبوع الماضي.

وأضاف بايدن: “يجب على الأمريكيين ألا يذهبوا إلى أوكرانيا”.

كذلك قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن هناك معلومات عن اختفاء مواطن أمريكي ثالث “خلال الأسابيع الأخيرة”.

ونشر الصحفي الروسي، رومان كوساريف، الذي يعمل مع القناة التلفزيونية العامة “آر تي” (روسيا اليوم) مساء الجمعة، عبر تلجرام مقطع فيديو لألكسندر دروك ببزة عسكرية وهو يتحدث أمام الكاميرا.

وقال وهو جالس في مكتب: “أمي أريد فقط إخباركِ بأنني على قيد الحياة وآمل أن أعود إلى المنزل بأسرع ما يمكنني”.

كما بثت “آر تي” عبر حسابها الرسمي في تلجرام مقطع فيديو لأندي هوين يوضح فيه أنه هو وألكسندر دروك يخوضان “معركة مع القوات الروسية” بالقرب من خاركيف بشرق أوكرانيا.

وأضاف هوين: “القوات الروسية سيطرت على مواقعنا. اضطررنا إلى التراجع”. وقال إنهما استسلما للقوات الروسية بعد الاختباء ساعات عدة.

كما تم تصوير الرجلين في مقاطع فيديو أخرى بثتها قناة “آر تي” قالا فيها إنهما “ضد الحرب”.

ولم تتضح حتى الآن الظروف التي تحدث فيها الجنديان السابقان أو الجهة التي تحتجزهما.

وأكد متحدث باسم الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن السلطات الأمريكية اطلعت على صوَر ومقاطع فيديو للمواطنَين الأمريكيَين اللذين “يُعتقد أن القوات العسكرية الروسية أسرتهما في أوكرانيا”.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس: “نراقب الوضع عن كثب وقلوبنا مع عائلتيهما في هذا الوقت العصيب”.

وكان أقارب الأمريكيين قد ردوا هذا الأسبوع في وسائل الإعلام.

وصرحت والدة دروك لويس لشبكة “سي ان ان”، الخميس، أن ابنها ذهب إلى أوكرانيا بعد مناقشة الأمر معها لمدة شهر.

وقالت: “أريد أن يعرف الجميع لا نريد عودة واحد من دون الآخر”، مؤكدة أنهما “كانا صديقين مقربين”.

وذكرت جوي بلاك خطيبة هوين في المقابلة نفسها أنها لم تردها أخبار عنه منذ الثامن من حزيران/يونيو.

وأضافت: “قال لي إنه يحبني حبا جما وأنه سيغيب لمدة يومين أو ثلاثة أيام. كانوا يحاولون تجنب إثارة قلقي.. لا أريد سوى أن أراه سليما”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]