الثلوج تعطل مظاهر الحياة في العاصمة الأمريكية

هبت عاصفة شتوية محملة بالثلوج الكثيفة على العاصمة الأمريكية، اليوم الإثنين، أدت إلى إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس وإيقاف تحليق مروحية الرئيس.

من المتوقع سقوط ثلوج بارتفاع يصل إلى 25 سنتيمترا على واشنطن العاصمة وشمال فيرجينيا ووسط ماريلاند خلال فترة ما بعد الظهر.
أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عاصفة شتوية للمنطقة حتى الساعة الرابعة عصر اليوم الإثنين، بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ظروف خطرة

قالت دائرة الأرصاد إنه من المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 56 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أيضا أن يكون السفر صعبا للغاية بسبب الظروف الخطرة.

قال خبير الأرصاد الجوية ديفيد روث ”توقيت هذا الحدث ليس جيدا. فبالنسبة لمنطقة العاصمة، ستكون ساعة الذروة الصباحية. وسوف تكون أقرب إلى منتصف النهار، بالنسبة للأماكن الواقعة في الشمال الشرقي”.

تم تأجيل أو إلغاء أكثر من نصف الرحلات الجوية، صباح اليوم الإثنين، في مطار رونالد ريجان الوطني ومطار بالتيمور – واشنطن ثورغود مارشال الدولي ومطار واشنطن دالاس الدولي، بحسب خريطة تتبع موقع فلايت أوير دوت كوم.

كما تم تأجيل أو إلغاء ربع الرحلات الجوية في المطارات الثلاثة الرئيسية في نيويورك.

 

 

مروحية الرئيس

أدت الثلوج أيضا إلى توقف تحليق مروحية الرئيس جو بايدن، لذلك انتقل بالسيارة إلى البيت الأبيض من قاعدة أندروز الجوية في ضواحي ماريلاند بعد عطلة نهاية الأسبوع في ديلاوير.
مع تساقط الثلوج في شوارع العاصمة وحولها، تم إلغاء المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض، على الرغم من استمرار الفعاليات العامة الأخرى لبايدن.
قال مركز التنبؤ بالطقس إنه من الممكن تساقط ثلوج بارتفاع يصل إلى 5 سنتيمترات في الساعة على بعض المناطق، ومن الممكن أيضا هبوب عاصفة رعدية ثلجية.

 

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 500 ألف عميل، صباح اليوم الإثنين، مع امتداد التحذير من العاصفة الشتوية من شمال ألاباما وجنوب تينيسي عبر جورجيا وكنتاكي وكارولينا الشمالية وفيرجينيا الغربية وفرجينيا وماريلاند.
بدأ تساقط الثلوج مساء أمس الأحد في أجزاء من ألاباما وكنتاكي وتينيسي.
تراكم ما يصل إلى 6 بوصات من الثلوج في شمال ألاباما، حيث أبلغت السلطات عن إغلاق عدة طرق بسبب البقع الجليدية والحطام، وتأخرت الشركات والمدارس والمكاتب الحكومية في فتح أبوابها حتى منتصف الصباح انتظارا لارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق درجة التجمد.

حوادث مرورية

أبلغت السلطات في فيرجينيا وماريلاند عن العديد من الحوادث والطرق غير الآمنة.
حثت شرطة ولاية فرجينيا المواطنين على السفر فقط عند الضرورة بعد الاستجابة لاثنين وثمانين حادثا مروريا اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، حيث كان السائقون يقودون بسرعة كبيرة في ظروف زلقة.
أكبر كمية ثلوج تم الإبلاغ عنه في منطقة بالتيمور – واشنطن صباح اليوم الإثنين كانت في مقاطعة أوغوستا بولاية فرجينيا، حيث وصلت إلى 4 بوصات، بحسب دائرة الأرصاد.
وقالت شرطة ولاية ماريلاند إنها استجابت لتسع حوادث وتعطل ثلاث سيارات، كما تلقت 57 مكالمة قبل وقت طويل من تساقط الثلوج الكثيفة. وجعلت السيول بعض الطرق خطرة في ولاية كارولينا الشمالية.

 

في واشنطن، أعلن مكتب إدارة شؤون الموظفين أنه سيتم إغلاق المكاتب الاتحادية في المنطقة اليوم الإثنين.
أضاف المكتب على موقعه الإلكتروني أنه من المتوقع أن يواصل موظفو الطوارئ والموظفون الذين يعملون عن بعد عملهم.
وتم إغلاق العديد من مواقع اختبار كوفيد – 19 ومواقع التطعيم في فرجينيا وماريلاند بسبب الطقس.
وقالت عدة إدارات تعليمية في المنطقة إنها سوف تغلق أو تؤخر فتح مدارسها أو تعتمد التعليم عبر تقنية الواقع الافتراضي اليوم الاثنين.
وقالت المدارس العامة في واشنطن العاصمة إن الطلاب والعاملين لن يعودوا إلى المدرسة حتى يوم الخميس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]