الجارديان: 500 ديمقراطي أمريكي يطالبون بايدن بمحاسبة إسرائيل

الديمقراطيون: ما زلنا في رعب من صور المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا أو أصبحوا بلا مأوى بسبب الغارات الإسرائيلية

وقع أكثر من 500 من موظفي الحزب الديمقراطي الأمريكي وأعضاء في حملة جو بايدن لعام 2020 خطابا مفتوحا يطالب الرئيس ببذل مجهود أكبر لحماية الفلسطينيين ومحاسبة إسرائيل على العدوان في غزة.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هذه الخطوة تأتي وسط انقسام عميق في صفوف الديمقراطيين تجاه الانتهاكات الإسرائيلية.

وضمت قائمة الموقعين على الخطاب أسماء بارزة في الحزب، منهم ألكسندرا أوكاسيو كورتيز، الذين اتخذوا سابقا مواقف مؤيدة لإسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة ستزيد من قوة الانتقادات المتصاعدة ضد إسرائيل.

وكتب الموقعون أنهم “يثنون على جهود (بايدن) للتوسط في وقف إطلاق النار”، مضيفين أنه لا يمكنهم “تجاهل العنف المروع الذي اندلع في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل وفلسطين.

وتابعوا في خطابهم “نحن نناشدكم مواصلة استخدام قوة مكتبكم لمحاسبة إسرائيل على أفعالها وإرساء أسس العدالة والسلام الدائم “.

كما قالوا “القيم التي دفعتنا إلى العمل لساعات لا تحصى لانتخابكم، تدفعنا إلى التحدث علانية.. ما زلنا في رعب من صور المدنيين الفلسطينيين في غزة الذين قتلوا أو أصبحوا بلا مأوى بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية”.

وبينما تدين الرسالة العنف من كلا الجانبين، خص الخطاب إسرائيل بمزيد من اللوم بسبب قوتها العسكرية الكبيرة واحتلالها المستمر للأراضي الفلسطينية والحصار المفروض على غزة.

جدير بالذكر الجهود المصرية نجحت يوم الجمعة الماضي في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بعد جولة تصعيد استمرت 11 يوما استشهد خلالها أكثر من 250 شهيدا، بينهم ما يزيد على 120 طفلا وسيدة ومسنا، إضافة إلى نحو ألفي جريح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]