الجزائر.. اعترافات صادمة لأفراد شبكة الماك الإرهابية

تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر، من تفكيك شبكة إجرامية مسلحة ينتمي أفرادها إلى المنظمة الإرهابية ” الماك”.

وينشط أفراد تلك الشبكة الإجرامية على مستوى ولايات تيزي وزو وبجاية والبويرة.

وتمكنت العملية من توقيف 17 مشتبه فيه.

وأوضحت المديرية، أن أفراد الشبكة الإجرامية كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات مسلحة، تستهدف المساس بأمن البلاد والوحدة الوطنية، وذلك بتواطؤ أطراف داخلية تتبنى النزعة الانفصالية.

ونشرت وسيلة إعلام محلية وثائقي يعرض اعترافات الموقوفين من أفراد شبكة الماك الإرهابية. والتي كانت في الأول جماعة إجرامية مسلحة ليتبن على أنها شبكة الماك الإرهابية.

وكشفت الاعترافات المرعبة عن حقائق صادمة. التحقيقات قادت إلى المشتبه فيه الاول المدعو أ. مخلوف صاحب حانة ورئيس بلدية تيقزيرت سابقا بولاية تيزي وزو ومناضل في حزب الأرسيدي.

كما ضبط المحققون بحوزة “مخلوف” كواتم صوت خاصة بالأسلحة وذخائر رشاش كلاشينكوف.

وقال المشتبه فيه “أ. مخلوف” أنه تعرف على فرحات مهني داخل حزب الارسيدي للتطور العلاقة بينهما في اللقاءات السياسية والتجمعات.
ومن خلال تكثيف عمليات التحري عبر التفتيش الإلكتروني تبين أن مخلوف طلب في أحد الرسائل عبر الإنترنت تعديل بندقية الصيد لتلائم بندقية كلاشينكوف.

بينما اعترف المشتبه فيه الثاني “ش.طاهر” قائلا: :“مخلوف طلب مني توفير ذخائر خاصة بأسلحة وهددني كما اعطاني مبلغ 5000 دينار من أجل جلب له الذخيرة”. بينما المشتبه فيه الثالث م.أكلي يعمل فلاح.
وقال، إنه تعرف على موريس أ.مخلوف في عزازقة في سوق السيارات.

اعترافات الموقوفين من أفراد شبكة الماك الإرهابية كشفت عن خيوط مخطط الاعتداءات كان يتم تدبيره عبر صفحة على الفيسبوك.

كما أن التحقيقات توصلت إلى رصد يهودية مقيمة في إسرائيل تدعى طيار سارة ضمن أفراد الشبكة لديها ابن يعمل بجهاز الموساد الإسرائيلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]