الجزائر.. بن صالح يدعو لحوار شامل بقيادة شخصيات مستقلة

دعا الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح جميع الأطياف السياسية في البلاد للانخراط في حوار وطني شامل لمناقشة كل ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية.

وأكد بن صالح في كلمة وجهها للشعب الجزائري أن قيادة وتسيير الحوار ستكون لشخصيات وطنية مستقلة ليس لها انتماء حزبي أو طموح انتخابي، مشددا على أن الدولة بكل مؤسساتها لن تكون طرفا في الحوار وستلتزم الحياد التام طوال مسار الحوار.

وأكد بن صالح أن الحوار يهدف للتوافق على الصيغ المثلى لإجراء الانتخابات الرئاسية لتجنيب البلاد الدخول في مرحلة الفراغ الدستوري.

وأكد أنه يمكن إعادة النظر في تشكيل الهيئة العليا للانتخابات الحالية، لافتا إلى أن  الحوار سيحدد صلاحيات ومهام الهيئة التي ستتولى مسؤولية الانتخابات.

واستطرد: «سنكتفي فقط بالدعم اللوجيستي للفريق المسؤول عن الحوار، مشيرا إلى ضرورة مواجهة التهديدات الاقتصادية والأمنية عبر الحوار.

وقال، إن الشعب الجزائري طالب بالتغيير بطريقة سلمية ونحترم الديمقراطية، مضيفا أن عملية التطهير في أجهزة الدولة تتزامن مع مكافحة صارمة لآفة الفساد.

وأشار إلى أنهم مصممون على مسار تطهير أجهزة الدولة من الفاسدين، كما أن الطابع السلمي للمظاهرات يشكل رصيدا حضاريا للجزائريين.

وقال بن صالح إنه يتعين تطبيق الدستور لحماية استقرار البلاد والوحدة الوطنية، مطالبا الشعب الجزائري بإعلاء مصلحة البلاد وقبول المبادرة الجديدة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]