الجزائر تدعو لتحمل مسؤولية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

دعت الجزائر المجتمع الدولي ومجلس الأمن، لتحمل مسؤوليته التاريخية والقانونية لإنهاء الاحتلال على جميع الأراضي الفلسطينية.

وقال وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، إن بلاده  تجدد التزامها بمبادرة السلام العربية الرامية إلى تكريس حل الدولتين” لحل النزاع العربي الإسرائيلي وإحلال السلام بالشرق الأوسط.

وأشار لعمامرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن مسار التنمية الديمقراطية يجسده مخطط عمل الحكومة بمحاوره الخمس، التي تتركز على تعزيز دولة القانون والحوكمة وعصرنة العدالة والحريات وحرية الاجتماع والتظاهر السلمي ومحاربة الفساد.

وشدد على دعم الجزائر مسار الحوار الوطني بين الأطراف الليبية، قائلا:” مستعدون لمواصلة دعم ليبيا لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وأوضح أن الجزائر تسعى لتفعيل آليات دول الجوار الليبي لتحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا، لافتا إلى أهمية الاستقرار في منطقة الساحل وتجنيبها مخاطر الإرهاب.

وقال إن التحديات التي فرضتها جائحة كورونا أثبتت حتمية المصير المشترك للبشرية، وأكدت للمجتمع الدولي إلزامية العمل المشترك لضمان مستقبل أفضل للجميع.

ولفت إلى أن البشرية أمام فرصة ثمينة يتعين اغتنامها من أجل ضمان انطلاقة فعلية صوب إحداث حقبة جديدة تسمح بالعيش الكريم في منأى عن الخوف.

وأقرت الجزائر في الآونة الأخيرة بأن تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية في عدد من دول الساحل بات أمرا يدعو  للقلق بالنسبة لها، وتهديدا للأمن الجماعي لأفريقيا والسلم والأمن الدوليين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]