«الجزيرة» السعودية: قطر.. تدفع ثمن تسمينها لـ«الوحش»!!

رغم ما يبدو من هدوء على الساحة الخليجية،  إلا أن أزمة قطر تزداد تعقيدا، بتعنت وصلف النظام القطري .. وأكدت صجيفة «الجزيرة» السعودية، على صدر صفحتها الأولى، أن قطر  لا تزال تدفع ثمن دعمها وتمويلها للإرهاب والتطرف، وتواجه نتائج طبيعية ـ إن صح التعبير ـ  لممارساتها «العبثية» على مدى سنوات بما يهدد أمن أشقائها ودول المنطقة. فقد جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيده بأن الدوحة تدعم وتمول الإرهاب، حين قال في حديث تلفزيوني لقناة (سي بي إن ـ نيوز) الأمريكية، إن قطر عُرفت بتمويل الإرهاب، وقد قلنا للقطريين: لا يمكنكم فعل ذلك!!

 

 

 

 

 

وأضافت الصحيفة: لقد أورد الرئيس الأمريكي،ترامب، أن دول الخليج والدول العربية والإسلامية تبذل جهوداً في مكافحة الإرهاب، وقال «أثق أنهم سينجحون».

 

وحول قاعدة العديد العسكرية في قطر، قال ترامب: ستكون على ما يرام، وإذا اضطررنا للرحيل، فإننا سنجد عشر دول مستعدة لبناء قاعدة عسكرية عوض تلك الموجودة في قطر. وأكد ترامب على أنه لا يمكن السماح لدول غنية بتسمين ما وصفه بـ»الوحش»، وهذا الوحش هو الإرهاب.. ويجب تجويع هذا الوحش.

 

وكان ترامب قد دعا قطر سابقاً إلى التوقف عن دعم الإرهاب، مؤكداً أن للدوحة تاريخا طويلا في دعم الإرهاب والتطرف على أعلى مستوى.

 

 

 

 

 

مكابرة!!

وتابعت الصحيفة السعودية: في المشهد المتكرر لـ«مكابرة» الدوحة على الدوام.. قال وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني، إن الأزمة لا يمكن أن تحل خلال يوم واحد، مؤكداً أنه لا يمكن الحديث عن فشل الجهود الدبلوماسية التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لحل الأزمة الخليجية.

 

 

تضليل!!

وفي صورة لافتة للـ«تضليل»، جدد آل ثاني خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة مع نظيره التركي، نفي الاتهامات الموجهة للدوحة المتمثلة بدعم الجماعات الإرهابية،  مشيرا إلى أن دول «المقاطعة» لم تقدم دليلاً واحداً حتى الآن على هذه التهم (على حد قوله)، وأكد أن بلاده ستواصل العمل مع الولايات المتحدة والكويت للتوصل لحل للأزمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التنظيم السري

وتناولت الصحيفة،  ما كشف عنه  قيادي «إخواني» يقضي عقوبة السجن في الإمارات على خلفية انتمائه سابقا لما يعرف بـ«التنظيم السري»، عن الدعم القطري المباشر للتنظيم في إطار مخطط لنشر الفوضى.. وقال عبد الرحمن خليفة بن صبيح السويدي، في لقاء بثه تلفزيون أبوظبي، أمس، إن قطر أرسلت مدربين إلى الإمارات في عام 2010 لتدريب شباب التنظيم على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على الحكومة وتنظيم مظاهرات وإحداث حالة من الفوضى في البلاد على غرار ما حدث فيما يسمى بالربيع العربي.

 

 

وأوضح «السويدي» أن مذيع قناة (الجزيرة) أحمد منصور والصحفي محمد مختار الشنقيطي انتدبا للتدريب في هذه الدورة التي كان طلابها أعضاء في (التنظيم السري)، مبيناً أن إرسال مدرب موظف في قناة (الجزيرة) هو أكبر دعم من قطر للتنظيم السري في الإمارات، وأكد أن العمل كان غير إعلامي وإنما تدريبياً تنظيمياً.

 

 

 

 

 

وثائق مزورة

وكشف السويدي عن دور قطر في استقبال أعضاء التنظيم الهاربين من الإمارات، واستصدار وثائق مزورة لهم لتسفيرهم إلى تركيا في نهاية المطاف من أجل الاستمرار في نشر التحريض ضد الإمارات عبر المنصات الإعلامية التابعة للدوحة والإخوان.. وقال: إن بعض الهاربين سافر إلى قطر ببطاقة هوية فقط دون جواز سفر، وهناك حصلوا على وثائق سفر لا نعلم من أين جاؤوا بها.

 

 

 

تجنيد الشباب

وأكد السويدي الذي كان يرأس العمل الخيري التابع للتنظيم في الإمارات، أن كافة الأعمال الخيرية كانت عبارة عن واجهة فقط لنقل الأموال إلى فروع التنظيم الإخواني في بلدان أخرى، ودعم مشاريعهم الهادفة إلى تجنيد الشباب ونشر الأفكار المتطرفة، وأن الأرصدة الضخمة التي كانت في رصيد القيادات، ما هي إلا تبرعات تصور المحسنون أنها ذاهبة إلى المحتاجين، فكانت الأموال تذهب إلى ما يعرف باتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا والذي عمل على نشر الدعاية القطرية وفكر القرضاوي.

 

 

 

دعم رؤوس الإرهاب

وذكر أن الدوحة دعمت حسن الدقي وهو أحد مؤسسي التنظيم السري في الإمارات، ولعب دوراً كبيراً في تجنيد المتطرفين لتنظيم داعش في سوريا والعراق، ومهد الطريق لبعض العسكريين المغرر بهم مثل محمد العبدولي الذي قتل في سوريا، وهو مدعوم من عدة جهات ومنها قطر، وقام بنشر العديد من الكتب والآراء لنشر الفكر المتطرف، وأسس حزب الأمة الإرهابي.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]