الجمهوريون في أمريكا يسعون لتشريع يعيق تدفق اللاجئين العرب

يستعد الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، لإقرار تشريع يضع عقبات جديدة أمام اللاجئين السوريين والعراقيين الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة، قائلين إن المواطنين يطالبون بالحماية من الإرهاب.

وسخر العديد من الديمقراطيين من مسعى مجلس النواب ووصفوه بأنه من مزايدات موسم الانتخابات، لكن الضغوط السياسية تدفع آخرين لدعم ذلك الإجراء أو السعي لتغيير تدابير أخرى للدخول، بحسب “أسوشيتد برس”.

وقال رئيس مجلس النواب بول رايان، وهو نائب جمهوري عن ولاية ويسكنسون، “نحن أمة رحيمة، كنا كذلك على الدوام وسنظل على هذا الحال، لكن علينا أن نتذكر أيضا أن أولويتنا الأولى هي حماية الشعب الأمريكي”.

ويطرح الجمهوريون المشروع للتصويت في مجلس النواب، اليوم الخميس، بعد أقل من أسبوع على وقوع تفجيرات وإطلاق نار أودت بحياة 129 شخصا في باريس وأصابت كثيرين آخرين وأحيت ذكريات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة ودول أخرى، وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن هذه الهجمات.

ومن شأن هذه الإجراءات أن تلزم مكتب التحقيقات الاتحادي “إف. بي. آي” بالتحقق من خلفيات اللاجئين السوريين والعراقيين، وستلزم مدير المكتب ووزير الأمن الداخلي ومدير وكالة المخابرات الوطنية بأن يؤكدوا للكونجرس أن كل لاجئ “ليس تهديدا لأمن الولايات المتحدة”.

وقال الجمهوريون إن المشروع لا يحمل أي اختبارات دينية للاجئين، خلافا لما طالب به حاكم فلوريدا السابق جيب بوش وعضو مجلس الشيوخ عن تكساس، تيد كروز، والمرشحون الجمهوريون للرئاسة الذين طالبوا بإعطاء الأفضلية للمسيحيين، وقال الديمقراطيون إن ذلك الإجراء يستهدف المسلمين الذين يشكلون أغلب العراقيين والسوريين.

وأكد مجلس النواب، في بيان، أن المشروع الجمهوري لن يعزز أمن الأمريكيين، وأن التشريع “سيعيق بشكل غير مقبول جهودنا لدعم بعض من أكثر الأشخاص ضعفا في العالم، وكثير منهم ضحايا الإرهاب، وسيضعف شركاءنا في الشرق الأوسط وأوروبا فيما يتعلق بالتصدي لأزمة اللاجئين السوريين”.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]