الجهاد الإسلامي تدعو إلى انتفاضة لمواجهة خطر «صفقة القرن»

دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى حراك جماهيري شعبي في الضفة والقدس وغزة والأراضي المحتلة عام 48 وفي الشتات، لمواجهة صفقة القرن ومنع تمريرها.

وأعلنت  الحركة خلال مؤتمر  بعنوان”القدس لنا وسنحميها بدمائنا” بغزة، السبت، رفضها-بالأقوال والأفعال- لما يسمى “صفقة القرن” ولكل المخططات التي تستهدف قضيتنا وحقوقنا وثوابتنا.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خالد البطش: “ندعو لتحرك الجماهير في الضفة وغزة والقدس والداخل المحتل والشتات، وتحويل هذه الأماكن إلى ساحات انتفاضة ضد صفقة القرن، ولتصل رسالة شعبنا بأننا لن نستسلم للأمريكي ولن نقف مكتوفي الأيدي ننتظر العون من الذين فقدوا القدرة على العمل”.

وأضاف البطش”أن الأمريكان بقيادة ترامب اختاروا المواجهة المباشرة مع الشعب الفلسطيني، وقرروا تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية مستغلين حالة الضعف والتكسر في المواقف العربية”.

ودعا البطش، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للقدوم إلى غزة، من أجل إنهاء الانقسام والبدء بإجراءات المصالحة واستعادة الوحدة، لمواجهة تحديات صفقة القرن، لأن الزلزال السياسي الذي يقوده ترامب سيضرب عمق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأكد  أن الشعب الفلسطيني لن يسمح لأحد أن ينتزع القدس منه، مشددا على ضرورة قيام الفلسطينيين بواجب الدفاع عن أنفسهم، لأنهم إن لم يفعلوا ذلك، فلن يقوم أحد بهذه المهمة نيابة عنهم.

ودعا البطش جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لوقف التنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة، وسحب سفراء الدول العربية والإسلامية من أمريكا احتجاجا على ما تقوم به من دعم للاحتلال على حساب تضييع حقوق الشعب الفلسطيني.

الصفقة لن تمر

من جهته،أكد نافذ عزام، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن صفقة القرن لن تمر، ولن يوافق عليها فلسطيني واحد، مشددا على أن القدس والأقصى سيعودان إلى أصحابهما الحقيقيين مهما طال الزمن أو قصر.

وقال عزام: “لا يمكن لأمريكا أن تسيطر على هذه الأرض المباركة، فهناك أحرار في هذه الأمة لا زالوا يقاومون ويقولون لأمريكا وإسرائيل: لا.. المسجد الأقصى لن يكون هيكلا، والقدس لن تصير أورشليم”.

وأوضح أن صفقة القرن التي يتحدث عنها ترامب، ليست إلا تصفية للقضية الفلسطينية ومحاولة لفرض الاستسلام على الأمة كلها، مضيفا: لن تتجرأ دولة عربية واحدة على تأييد صفقة القرن علنا، ولن يوافق عليها فلسطيني واحد”.

وتابع عزام : موازين القوى ليست في صالحنا اليوم، لكن هذه الموازين ليست دائمة، وما يجري اليوم هو أمر مؤقت بالنسبة لنا ولا يمكن أن يغير الحقائق، وصفقة ترامب لن تخيفنا ولن تثنينا عن مواصلة طريقنا من أجل استرداد الحق وإزاحة هذا الكابوس الذي يخيم على أرضنا المباركة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]