الجهاد: الاحتلال يتحمل مسؤولية اعتداءاته ولا بوادر للتهدئة

أكد أنور أبو طه عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي اليوم أن جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل مستمرة لكن لا توجد بوادر للتهدئة حتى الآن.

وقال أبو طه في مقابلة مع قناة الغد إن “جهود التهدئة مستمرة ولكن لا بوادر حتى الساعة.. نحن قلنا لكل الوسطاء إن الاحتلال يتحمل هو مسؤولية هذه الاعتداءات ونحن ندافع عن أبناء شعبنا”.

وتابع: “إذا ما توقف هذا العدوان الهمجي على شعبنا في غزة والضفة وفي كل فلسطين حينها ليست لدينا مشكلة أن نناقش مسألة التهدئة”.

وعن شروط الفصائل للتهدئة، أوضح أن “المقاومة طلبت من الوسطاء وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى وعدم السماح للمستوطنين بين الحين والآخر باقتحام المسجد  لاعتبارات سياسية صهيونية داخليا، فضلا عن وقف التهجير لأبناء الشعب الفلسطيني في الشيخ جراح، إضافة إلى الإفراج عن جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم في هبة الأقصى الأخيرة ووقف العدوان الإسرائيلي بشكل مباشر وفوري على قطاع غزة”.

وقال: “أما تجاوز تلك كل الشروط نحو وقف المقاومة والدفاع عن شعبنا من طرف واحد فهذا أمر لا يمكن أن يقبل به عاقل ذلك أننا شعب تحت الاحتلال، ومن حقنا أن نقاومه بكل الوسائل والطرق المشروعة”.

وأضاف: “الوسطاء طرحوا موضوع الهدنة على الاحتلال الإسرائيلي لكن واضح أن الاحتلال يحاول أن يحفظ ماء وجهه وأن يسجل انتصارا ولو ذا طابع وهمي على جثث الأطفال وأن تكون له الضربة الأخيرة لحسابات سياسية داخلية”.

وقال  أبو طه: “إننا لا نهتم للوساطة الأمريكية لأنها وساطة منحازة للاحتلال الإسرائيلي، نحن ما نهتم به هو الحفاظ على أمن شعبنا ومصالحة وثوابته”.

وتابع: “قادة الاحتلال يقولون إنهم ضربوا منصات صواريخ وانتهينا، لكن فعليا الاحتلال ضرب الأطفال ومنازل الآمنين والطرقات والأبراج وشعبهم أصلا يكذبهم على هذه الدعاوى”.

وأردف: “عندما يدركون أنه لا مناص من الخضوع لشروط المقاومة ووقف هذه الاعتداءات نحن نعتقد أن هذا هو المخرج الوحيد لهذا الاحتلال لكي يوقف عدوانه”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 197شهيدا من بينهم 58 طفلا و34 سيدة  و15 من كبار السن إضافة إلى 1235 إصابة بجراح مختلفة وما زال العدد مرشحا للزيادة.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس إلى 42 شهيدا من بينهم 16 سيدة و10 أطفال، إضافة الى 50 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف أهداف مختلفة في القطاع لليوم الثامن على التوالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]