الجيش الأمريكي سيعيد لليابان 17% من أرض خاضعة لسيطرته في أوكيناوا

قال الجيش الأمريكي اليوم الجمعة، إنه يستعد لتسليم الحكومة اليابانية أكثر من سدس الأراضي التي يسيطر عليها في أوكيناوا، وهي خطوة يمكن أن تسهم في خفض حدة المعارضة للوجود الأمريكي بالجزيرة.

وأضاف الجيش في بيان، أن الأرض التي ستجري إعادتها ومساحتها 40 كيلومترا مربعا، جزء من معسكر تدريب في غابة بشمال أوكيناوا.

وأوكيناوا هي القاعدة الرئيسية للجيش الأمريكي في آسيا حيث يتواجه مع الصين التي تسعى لاستعراض قوتها على نحو متزايد، حيث تستضيف الجزيرة 30 ألفا من أفراد الجيش في قواعد تغطي خمس مساحتها.

وقال اللفتنانت جنرال لورانس دي. نيكولسون قائد القوات الأمريكية بالجزيرة في بيان صحفي، نحترم شعور أبناء أوكيناوا بأننا يجب أن نحد من وجودنا.

وعند الانتهاء من إنشاء مهابط الطائرات الجديدة سيعيد الجيش الأمريكي 40 كيلومترا مربعا من الأرض للحكومة اليابانية وهو ما يمثل 17% من الأراضي التي يشغلها.

وكانت الجزيرة اليابانية تحت الاحتلال الأمريكي حتى عام 1972، وتم الاتفاق على إعادة الأرض في 1996، لكن تأخر تنفيذ الخطوة بسبب محتجين منعوا إقامة مهابط الطائرات، وفي الآونة الأخيرة استأنفت الحكومة اليابانية العمل في الموقع.

وزاد استياء السكان من الوجود الأمريكي بالجزيرة بعد أن ألقي القبض الشهر الماضي على كينيث فرانكلين، وهو مدني أمريكي كان يعمل بالقاعدة، فيما يتصل بقتل يابانية عمرها 20 عاما.

وبعد أن اغتصب ثلاثة جنود أمريكيين تلميذة يابانية عام 1996، اتفقت الحكومتان الأمريكية واليابانية على نقل بعض الجنود إلى خارج أوكيناوا، وقالتا إنه سيتم نقل آخرين إلى مناطق ذات كثافة سكانية أقل بالجزيرة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]