الجيش الإسرائيلي يعلن استخدام سلاح جديد للمرة الأولى منذ بدء العدوان على غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، استخدم نظام الدفاع الجوي «آرو» للمرة الأولى منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

جاء ذلك خلال اعتراض صاروخ «أرض-أرض» فوق البحر الأحمر كان قادما باتجاه إسرائيل.

وكانت جماعة الحوثيين، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنها أطلقت مسيّرات نحو إسرائيل ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

ودوت صفارات الإنذار في مدينة إيلات على البحر الأحمر، صباح اليوم الثلاثاء، وقال الجيش الإسرائيلي، إن الإنذار يتعلق بانتهاك محتمل من طائرة معادية.

 

ما الصاروخ آرو؟

تعد منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي «حيتس» أو «آرو»، هو أول نظام دفاعي ضد جميع أنواع الصواريخ الباليستية، يعتمد النظام بشكل أساسي على الصواريخ الاعتراضية الفعالة من نوع (أرو 2) و(آرو 3).

ويوفر هذا النظام الدفاعي قدرات الكشف والتتبع والاعتراض والتدمير للصواريخ الباليستية، والتي قد تحمل مجموعة واسعة من الرؤوس الحربية.

كما يوفر حماية شاملة للمنشآت الحساسة أو المناطق المأهولة بالسكان، بحسب شركة الفضاء الإسرائيلية.

في غضون ذلك، أفاد مراسلنا من القدس المحتلة، اعتراض منظومة «القبة الحديدية» الإسرائيلية 4 صواريخ أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.

 

معارك ضارية في غزة

فيما يواصل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عملياته البرية في غزة، مستخدما الدبابات والآليات المدرعة والجرافات وسط ركام الأبنية المدمرة في القطاع، إذ تزداد معاناة المدنيين العالقين بين القصف المكثف والحصار الخانق.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن قواته خاضت، في الساعات الأخيرة، معارك عنيفة في عمق أراضي قطاع غزة.

 

مدن أشباح

وزعم بيان للجيش مهاجمة موقعا تابعا لحماس في شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى استخدام العديد من الأسلحة، بما في ذلك العبوات والأسلحة.

 

ونشر المتحدث باسم الجيش، مقطعا مصورا أظهر توغل قوات الاحتلال داخل قطاع غزة – دون تحديد المكان، إلا أن المقطع أظهر تحرك القوات في مناطق مهجورة ومدمرة جراء القصف المتواصل، حيث بدت وكأنها مدينة أشباح.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8525، بينهم 3542 طفلا.

ووصف منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، ما يمرّ به سكان القطاع منذ بدء الحرب بأنه «أكثر من كارثي».

ــــــــــــــــــ
شاهد| البث المباشر لقناة الغد

</a

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]