الجيش الليبي يعلن وقف إطلاق النار.. وإعلان دستوري مُرتقب

أعلن الجيش الوطني الليبي وقف جميع العمليات العسكرية في البلاد، خلال شهر رمضان المبارك، تقديراً واستجابة للدعوات من الدول الشقيقة والصديقة التي تطالب فيها بوقف القتال، وفق بيان صادر عن القائد العام المشير خليفة حفتر.

ووجه وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وكبير دبلوماسي الاتحاد الأوروبي دعوة مشتركة السبت الماضي إلى هدنة إنسانية في ليبيا وقالوا إنه ينبغي على كل الأطراف استئناف محادثات السلام.

وحمل البيان توقيع جوزيب بوريل ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية فرنسا جان إيف لو دريان وإيطاليا لويجي دي مايو وألمانيا هايكو ماس.

وأكد حفتر في بيانه اليوم الأربعاء أن أي اختراق لوقف العمليات العسكرية من قبل الميليشيات الإرهابية سيكون الرد عليه فوريا وقاسيا جداً.

وقدم القائد العام التهاني و الأماني بمناسبة شهر رمضان المبارك إلى أبنائه منتسبي القوات المسلحة من الضباط وضباط الصف والجنود والقوة المساندة المرابطين في ساحات القتال ضد الإرهاب.

وجاء نص البيان كالتالي.

بسم الله الرحمن الرحيم

(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ )

يتقدم القائد العام المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر بأجمل التهاني وأصدق الأماني بمناسبة شهر رمضان المبارك شهر القرآن إلى أبنائه منتسبي القوات المسلحة من الضباط وضباط الصف والجنود والقوة المساندة المرابطين في ساحات القتال ضد الإرهاب، كما يكابر فيكم الروح الوطنية العالية وإرادتكم الصلبة وعزيمتكم الواثقة وإصراركم الأكيد على مواصلة الكفاح حتى النصر ..

وبهذه المناسبة المباركة وتقديراً واستجابة للدعوات من الدول الشقيقة والصديقة التي تطالب فيه وقف القتال خلال هذا الشهر الكريم تعلن القيادة العامة عن وقف جميع العمليات العسكرية من جانبها وإن أي اختراق لوقف العمليات العسكرية من قبل المليشيات الإرهابية يكون الرد فوري وقاسي جداً.

كما نطمئنكم بأنه لا رجوع عن بلوغ الهدف الذي دفع من أجله أبطالنا أرواحهم ودماءهم وإن استنجد الخونة الجبناء بمرتزقة العالم أجمعين .

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، إن القوات المسلحة تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية الاقتراب من طريق طرابلس.

وأكد المسماري، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن إعلانًا دستوريا سيصدر خلال الأيام المقبلة يشتمل على خارطة طريق جديدة لتحقيق طموحات الشعب.

 

وأعلن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر أمس الأول الإثنين أن القيادة العامة للقوات المسلحة قبلت تفويض الشعب لإدارة البلاد وإسقاط اتفاق الصخيرات.

وأكد حفتر في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي، أن القوات المسلحة ستعمل على تهيئة الظروف لبناء مؤسسات الدولة المدنية الدائمة وفق إرادة الشعب.

فيما قال المسماري في اليوم نفسه  إن القوات المسلحة الليبية التزمت بالهدنة، لكن الميليشيات المدعومة من تركيا لم تلتزم بها.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]