الجيش الليبي يمهل مصراتة 3 أيام لسحب ميليشياتها من طرابلس

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بيانًا أمهلت فيه مصراتة 72 ساعة تنتهي بحد أقصى مساء الأحد المقبل لسحب ميليشياتها من  طرابلس وسرت.

وحذر البيان من أنه حال عدم الاستجابة خلال المهلة، سيتم استهداف جميع الميليشيات في المدينتين  من قبل سلاح الجو الليبي، إلى جانب استهداف أي معدات جديدة يتم نقلها لمصراتة وتخزينها فيها.

وأشار البيان الذي تم نشره على صفحة الناطق الرسمي للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري بموقع التواصل فيسبوك، إلى أن محاولات طلب رئيس حكومة الوفاق المزعوم فايز السراج، من تركيا تقديم الدعم اللوجيستي والفني العسكري ما هي إلا محاولة تعلق الغريق بالقشة.

وقال إنه انطلاقًا من مسؤولياتها تجاه المحافظة على أرواح المدنيين، أجلت القوات المسلحة عمليات جوية لتدمير عدة أهداف في مدينة مصراتة لأكثر من مرة ووجهت تحذيرات متتالية دون استجابة.

وأضاف أن مقاتلات سلاح الجو الليبي نفذت الليلة عملية استهداف نوعية بعدة غارات جوية على مواقع عسكرية في مصراتة تم استخدامها لتخزين الأسلحة والمعدات التركية من قبل ميليشيات حكومة الوفاق المزعوم التي أكدت الليلة ارتهانها الكامل وتبعيتها المطلقة لحكومة أنقرة.

وأوضح أن هذا الأمر جاء من منطلق حرص القيادة العامة للجيش الليبي على استمرارها في حماية سيادة وأمن البلاد من التدخل التركي ورداً علي إعلان حكومة الوفاق المزعوم طلب الدعم اللوجيستي والفني من أنقرة.

وأشار البيان إلى أن عملية الاستهداف الليلة أسفرت عن تدمير كامل قدرات العدو في عدة مواقع عسكرية في مصراتة، ونتج عنها انفجارات متتالية دلت علي حجم المخزون العسكري التركي فيها، لافتا إلى عودة مقاتلات الجيش لقواعدها سالمة.

ووجهت القيادة العامة للجيش الليبي رسالة جديدة لعقلاء مصراتة بأن يقدموا مصلحة مدينتهم وأمنها وسلامتها على مصالح المتطرفين الذين يقودونها للدمار والقتل والتطرف والإرهاب.

وطالبتهم بدعوة أبنائهم الذين يقاتلون في صفوف ميليشيات حكومة الوفاق المزعوم لترك السلاح ومغادرة جبهات القتال في طرابلس.

وركز البيان على أن الحرب خيار أُجبرت عليه القوات الليبية لتحرير البلاد من هيمنة الميليشيات الإرهابية المؤتمرة بأوامر تركيا وقطر.

وقال إن دور الجيش يحتم عليه إعادة توحيد البلاد كاملة تحت قيادة وطنية ليبية واحدة تجنباً لمشاريع التقسيم والتجزئة، لافتا في الوقت نفسه إلى حزنه على ما يراه من قتلى وجرحى يسقطون تباعاً ضمن صفوف الميليشيات من أبناء الوطن في ميادين القتال جلهم من الشباب الذين غُرر بهم.

بيان هام من القيادة العام

بيان هام بخصوص عمليات عسكرية في مدينة مصراته

Gepostet von ‎الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‎ am Donnerstag, 19. Dezember 2019

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]