الجيش المصري يقضي على 118 إرهابيا في شمال ووسط سيناء

نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، الجمعة، بيانا عاجلا حول جهود التصدى لعناصر الإرهاب والتطرف بشمال سيناء خلال الفترة الماضية.

وقال البيان المصور، إن القوات الجوية دمر 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، و7 عربات دفع رباعى على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و25 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

وأشارت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إلى  تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 118 إرهابيا، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

ولفت البيان إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 11 فتحة نفق، بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وأضاف البيان، أنه تم ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

كما تم اكتشاف وتدمير عددا من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، “استكمالا للمهام القتالية، تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية”.

وأوضحت أن قوات حرس الحدود تمكنت على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

– ضبط 15 بندقية آلية، وعدد 3 رشاش وعدد 2 قاذف RBG وعدد 24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة. – ضبط 2441 كيلوجراما من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 6265 كيلوجراما من نبات البانجو، بالإضافة إلى 20 كيلوجراما من مادة الأفيون المخدر، وضبط 1562086قرصا مخدرا .

كما تم اكتشاف وتدمير 25 فدانا من نبات الخشاش والبانجو، و1268 كيلوجراما من بذور الخشاش والبانجو، وعدد 23 عربة تستخدم فى أعمال التهريب.

كما تم ضبط  50 جهازا تستخدم للتنقيب عن المعادن، وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 11071 فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 13هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وأضاف البيان “ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، تم استشهاد وإصابة ضابط و9  جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية”.

وشدد البيان على مواصلة القوات المسلحة والشرطة  جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]