الجيش المصري يكشف تفاصيل 3 هجمات إرهابية استهدفت قضاه العريش

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا بشأن الحادث الإرهابى بمدينة العريش الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، وأسفر عن مقتل اثنين من الشرطة المدنية وقاضي وإصابة 12.

وأوضح البيان أن قوات الأمت تصدت لمحاولة اقتراب عربة مفخخة ملاكى “فيرنا” اقترب من فندق ( سويس إن ) بمدينة العريش، والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات البرلمانية، مما أدى إلى إنفجار العربة ومقتل الإنتحارى.
وأضاف أنه خلال عمليات الإنتشار الأمنى والتعامل مع العربة المفخخة تمكن آخر يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلق النيران العشوائية مما أدى إلى إستشهاد أحد القضاه.

أسفرت الحصيلة الأولية لهاذا الحادث عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة فى هذا العمل الإرهابى وإستشهاد (2) جندى شرطة مدنية وقاض وإصابة (12) آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المخخة وتفجير الحزام الناسف.
وأكدت القوات المسلحة أنه جارى إستمرار عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة فى التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.

واعتبرت أن الحادث هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة بإستكمال بناء مؤسساتها مؤكدة أن ما حدث سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لإقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء، واختتم البيان كلماته بهتاف “تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر”.

وأعلنت وزارة الداخلية عن أسماء الشهداء، وهم ( المستشار / عمرو محمد حماد ، والشرطى / شعبان عبد المنعم ، والمجند / محمد إسماعيل حسن، والمواطن / عربى محمود السيد ) كما لقي الإنتحاريون مصرعهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]