الحريري: أنا مستعد للمحاسبة ولكن غيري ليس مستعدا ليتم محاسبته على شيء

بيروت/ ليلى خليل

أعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، أنه على استعداد للمحاسبة على الفترة التي قضاها في رئاية الحكومة اللبنانية ولكن غيره غير مستعد ليتم محاسبته على شيء.

وقال الحريري، “استمرار النقاش في بعبدا التفاف على اتفاق الطائف ويجب أن تناقش بمجلس النواب وعندما حضرنا حوارات في بعبدا كنا هناك لمواجهة الفتنة”.

وأكد في هذا السياق، “أنا من أشد المتمسكين بالحوار ولكن ليس الضحك على الناس”.

وأكد رئيس الحكومة السابق أنه “مع عدم تبرئة أي مرتكب للجرائم والفساد”، مضيفًا، “على سبيل المثال على مدى 11 سنة التيار الوطني الحر استلم الطاقة فهل هو الآن بريء من البواخر أو من الوقود المغشوش؟!”.

واعتبر أنه “يجب ألا نغطي 47 ملياراً بهكذا تفاهات والوزير باسيل وقّع على ذلك”.

وأضاف، “بالنسبة للـ 90 مليار التي استدانَتها الدولة”، سأل الحريري، “هل صرفتها البنوك أم مصرف لبنان؟ دعونا لا نزيح عن الحقيقة”.

وأكد الرئيس الحريري أنه “يجب أن نجد حلولًا لمشاكل البلد لا أن نفتعل مشاكل جديدة”.

وأعلن عن استعدادهِ للمحاسبة، لكن غيره ليس مستعداً ليتحاسب عن شيء، بحسب ما صرَّح الحريري.

وأعلن أنه “لن يصعد إلى بعبدا ولن يلتقي الرئيس عون”، قائلًا في هذا الصدد، “ليس لدي مشكلة مع أحد وليس هناك وساطة كما يشاع ولسنا بحاجة لها”.

وأكمل، “يتَّهمون السنيورة بأنه وراء عقود الوقود، إذاً لماذا لم يوقف وزراء الطاقة هذه العقود؟ هناك قضاء لكنني لا أثق بغادة عون لأنها تأتمر بأوامر القصر الجمهوري ويملى عليها ما يجب أن تفعل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]