الحكومة الفلسطينية لحماس: أنتم مسؤولون عن الاغتيالات وإعدام المصالحة

دانت الحكومة الفلسطينية ما نشرته وزارة الداخلية في قطاع غزة بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمدالله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

ووصف المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان مساء  السبت، “ما قدمته حركة حماس” بأنه ينتمي إلى “صناعة التبرير” و”غسل النفس الاصطناعي والمسرحي” من المسؤولية عن جريمة محاولة الاغتيال وجريمة “إعدام المصالحة الوطنية”.

وقال المحمود، “المفاجأة فيما قدمته حماس هو إصرارها على الخروج السافر عن كل الخطوط، والأعراف الفلسطينية، وذلك عبر التلفيق الملعون، الذي قدمته وأشارت خلاله إلى ربط شعبنا الأصيل البطل ومؤسساته بالمجموعات الإرهابية في سيناء، والعمل ضد مصر في محاولة صبيانية لضرب العلاقة مع مصر، عبر اختراع شخصية (أبوحمزة الأنصاري)، الذي هو (أحمد صوافطة)، وتبين أنه عامل بسيط من مدينة طوباس اعتقل منذ سنوات في سجون الاحتلال ولم ينتسب في حياته إلى مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية”.

وأضاف الناطق باسم الحكومة، “وضمن ألاعيبها الصبيانية قدمت حماس ما أسمته كشف ألغاز جريمة محاولة الاغتيال، وأعلنت أن (الاكتشاف الكبير) يتمثل بوجود اللواء ماجد فرج في سيارة رئيس الوزراء حينما كانا في طريقهما إلى غزة عند وقوع جريمة التفجير.

وشدد المتحدث الرسمي، على “أسف الحكومة تجاه ما قدمته حركة حماس، والمستوى الذي انحدرت إليه في العبث السافر بالحالة الوطنية وتعاملها اللامسؤول مع المصالح الوطنية العليا لأبناء شعبنا الصامد البطل”.

ومن جهته، قال اللواء عدنان ضميري، الناطق الرسمي لقوات الأمن الفلسطيني، إن رواية حركة حماس في محاولة اغتيال رئيس الوزراء ورئيس المخابرات العامة لم تأت بجديد، سوى أكاذيب جديدة، وإصرار على الانقسام، وإن محاولتها الحديث عن تحقيق لا يعدو كونه مسرحية رديئة التأليف والإخراج.

وأضاف اللواء ضميري، “أن الرواية حول أحمد فوزي صوافطة، الذي لقبته حماس بـ(الأنصاري) هو أسير سابق وحالي لدى الاحتلال متهم بالانتماء للجهاد الإسلامي، وهو من سكان طوباس في الضفة الغربية وليس له أي علاقة بالأمن الفلسطيني، وإن صوافطة هو مواطن بسيط”.

وتابع “أن محاولة زج المخابرات الفلسطينية في قضية الإرهاب في سيناء وغزة هي أكذوبة مكشوفة تحاول حماس من خلالها إظهار براءتها من أنفاق حماس في غزة لاستعطاف الأخوة في مصر في هذا الموضوع”.

واستطرد قائلا: “إن مسرحية المتهمين الذين قدمتهم حماس في شريط باهت يظهر أناقتهم وعدم الارتباك، ما يشير إلى مستوى الراحة لدى متهمين معزومين لا يتلعثموا أو يخافوا من العواقب”.

وقال: “إن هروب حماس من مسؤوليتها في التفجير بربط منظمات إرهابية تعمل في سيناء بجهاز المخابرات هو استغباء مفضوح للناس، باعتبار نفسها وقادتها يمتلكون الحقيقة المطلقة”، مضيفا “أن محاولة زج اسم العميد بهاء بعلوشة، الذي أعدمت حماس أطفاله الثلاث في العام 2006 هو محاولة إعدام جديدة لباقي أفراد الأسرة ليس له أساس من الصحة”.

وعرض الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، تفاصيل محاولتي الاغتيال وأسماء الأشخاص المتورطين ومشغليهم في جهاز المخابرات العامة في رام الله، وفق قوله.

وكانت عبوة ناسفة استهدفت موكب رئيس الوزراء بعد دخوله قطاع غزة يوم 13 مارس 2018 في أثناء توجهه لافتتاح محطة صرف صحي في شمال القطاع، وكان برفقته رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، وأصيب 6 مرافقين بجراح طفيفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]