الحكير يدعم السوق السعودية ورأس الخيمة العقارية يهبط بأبوظبي

حققت معظم أسواق الخليج مكاسب طفيفة في التعاملات المبكرة، اليوم الأحد، إذ رجحت كفة النتائج المالية الإيجابية لعدد من الشركات أمام المخاوف بشأن التجارة العالمية وانخفاض أسعار النفط.

وتراجع النفط الأسبوع الماضي متخليا عن مكاسبه السابقة إذ تضررت الأسعار جراء مخاوف بشأن الطلب في الصين. واغلقت العقود الآجلة لخام برنت على 73.21 دولار للبرميل يوم الجمعة منخفضة 24 سنتا عن الإغلاق السابق.

أدى ذلك لانخفاض أسهم شركات البتروكيماويات ليفقد سهم كيان 0.3 بالمئة والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.2 بالمئة.

ولقي المؤشر السعودي مزيدا من الدعم من أسهم التجزئة وسهم فواز عبد العزيز الحكير الذي قفز 9.9 بالمئة بعدما أعلنت الشركة أن أرباحها الصافية بلغت 249.2 مليون ريال (66.45 مليون دولار) في الربع الأول مقابل 232.4 مليون ريال قبل عام. تنتهي السنة المالية للشركة في 31 مارس آذار.

وكان بوبا العربية للتأمين التعاوني بين الأسهم قوية الأداء في التعاملات المبكرة بعدما أعلنت الشركة أن صافي ربح استثمارات أموال المساهمين بلغ 23.2 مليون ريال في الربع الثاني مقارنة مع 16.6 مليون ريال قبل عام. وارتفعت أسهم الشركة عشرة بالمئة.

وتباين أداء البنوك السعودية حيث زاد مصرف الإنماء 0.3 بالمئة في حين نزل سهم البنك السعودي البريطاني اثنين بالمئة لكن حجم التداول على الأول كان من بين الأعلى بينما كانت التعاملات ضعيفة على الثاني.

ونزل مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة ودفعه للهبوط سهم رأس الخيمة العقارية إذ أعلنت الشركة اليوم تراجع أرباح النصف الأول إلى 29 مليون درهم (7.90 مليون دولار) من 61.7 مليون درهم قبل عام. وفقد السهم ثلاثة بالمئة.

وفي دبي ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة وتركزت التعاملات على سهم دريك آند سكل ليصعد 1.4 بالمئة.

وشهد السهم تراجعا في السابق بسبب المخاوف المتعلقة بوضع الشركة المالي والنظرة المستقبلية لأعمالها ونتيجة تحقيقات تجريها السلطات الإماراتية في مخالفات مالية للإدارة السابقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]