الحلقة الأخيرة من «ذا لاست أوف أس».. نهاية غامضة تفضي إلى موسم ثانٍ

يواصل مسلسل «ذا لاست أوف أس» اكتساح المشهد الدرامي على مستوى العالم، إذ حظي المسلسل بمتابعات كبيرة وتصدرت حلقته التاسعة التي أذيعت أمس الأحد، مواقع التواصل الاجتماعي.

الحلقة الأخيرة.. جويل يحمي إيلي

بعد أن استيقظ جويل في المستشفى، تنقل مارلين آمال جراح مجموعة اليراعات إليه. تقول مارلين إن الجراح يعتقد أن مناعة إيلي تأتي من فطريات كورديسيبس التي كانت موجودة في نظامها المناعي منذ ولادتها، حيث تعرضت والدة إيلي للعض أثناء المخاض. تعمل هذه السلالة من كورديسيبس كحاجز من نوع ما، “رسول كيميائي” يجعل أي إصابة جديدة تدخل نظامها – مثل ما حدث في حلقتين سابقتين بلا قيمة.

الجراح يخطط لإزالة كورديسيبس التي كانت موجودة في نظام إيلي، ومضاعفة الخلايا التي تعمل كمرسلين كيميائيين، وإنشاء لقاح لإعطاء هذه الخلايا إلى عدد أكبر من السكان. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن كلاً من الحلقة 9 ولعبة The Last of Us الأصلية تظل غامضة بشأن ما إذا كان العلاج ممكنًا بالفعل.

من الواضح من الحالة الكئيبة للعالم أن شخصًا محصنًا مثل إيلي يوفر أدنى قدر من الأمل، وبالتالي يحاول جراح مجموعة اليراعات “فايرفلايرز” على الأقل صياغة علاج منها. على الرغم من أن نهاية الحلقة التاسعة من The Last of Us غير واضحة عن قصد بشأن حسم إيجاد علاج لفطريات كورديسيبس، حيث من المفترض أن يشعر المشاهدون بعدم اليقين بشأن قرار جويل المثير للجدل بإنقاذ إيلي.

في نهاية نهائي The Last of Us ، يكذب جويل أمام إيلي في مناسبتين مختلفتين. أولاً أخبرها أن هناك العديد من الأشخاص المناعيين الآخرين مثلها وأن اليراعات توقفت عن البحث عن علاج لـ The Last of Us  نتيجة لذلك. بعد ذلك، في المشهد الأخير من الموسم الأول من The Last of Us اتصلت إيلي به وطلبت منه أن يقسم لها أن كل ما قاله كان صحيح، وهو ما يفعله جويل بأقل قدر من التردد. يكذب جويل على إيلي لأنه يدرك تمامًا الطبيعة الأنانية لقراره.

كانت إيلي ستختار بلا شك أن تفعل كل ما يلزم لعلاج كورديسيبس بالخضوع لجراعة يجريها لها جراح مجموعة اليراعات. يعرف جويل ذلك، لكنه اتخذ القرار لها وأنقذ حياتها، وأزال أي إمكانية للعلاج بسبب صدمته وتردده بشكل لا يصدق في فقدان ابنة أخرى. يعرف جويل أيضًا أنه إذا أخبر إيلي بالحقيقة، فلن تسامحه أبدًا، وهو أمر سيكون نقطة حبكة رئيسية في الموسم الثاني من The Last of Us.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]